تفاصيل لقاء عمرو موسي أبناء البدو يطالبون بانتهاء عصر الطواريء ومشكلة التمليك

جريدة المساء :


مطروح- محمد السيد: يقدمها: مختار عبدالعال

أمسية صيفية أمضاها عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بمدينة الحمام في ضيافة محمد دخيل عبدالرحيم الجراري وبحضور المئات من أبناء مطروح بطول حدودها فضلا عن حضور بعض بدو سيناء واستمرت لأكثر من 3 ساعات تباري فيها ابناء البدو في تقديم كلمات الاطراء والثناء علي الضيف تجسيدا للكرم البدوي وبعيدا عن احتمالية فوز الضيف من عدمه..!!
في بداية اللقاء تحدث محمد دخيل الجراري بأن وجود عمرو موسي بين ابناء القبائل هي السابقة الأولي باعتبار ان احدا من الرؤساء السابقين لمصر لم يلتق بأهالي مطروح وان هذا اللقاء فرصة بأن نعلن انه بداية عصر جديد انتهي فيه أسلوب التهميش لقبائل البدو.
وطالب محمد دخيل بسرعة إلغاء قانون الطواريء ودعم الاستثمار الجاد في مطروح وخلق فرص عمل لابناء مطروح.
وتحدث ابراهيم مفتاح مغيب رئيس مدينة الحمام بأن العهد السابق كان يحرمنا من كثير من الحقوق ويهمش ابناءنا فعلي سبيل المثال كان دخول كليات الشرطة والحربية ممنوعاً علي ابناء مطروح كذلك العمل في السلك الدبلوماسي والقضاء لاسباب لا نعلمها رغم أن ابناء مطروح محبون لمصر شرفاء لهم كرامة وكرامتهم من كرامة مصر.
وقال لقد عانينا كثيرا باعتبار ان التنمية في مطروح كانت مرتبطة بالتهجير فحين تنمي منطقة يتركها الأهل الأصليون.. بالاضافة لمشكلة التمليك التي هي من أكثر مشاكل مطروح الحاحا ولم تأت الحكومات والمحافظون السابقون الا بلجان ولجان وقرارات تحبس في الادراج والمواطن لا حول له ولا قوة.
أشار ابراهيم مفتاح إلي أن ثورة 25 يناير أعادت لنا الأمل في أن غدا سيكون أفضل بعد أن تخلصنا من الفاسدين والمفسدين.
أكد ان ابناء مطروح يناشدون رئيس الجمهورية القادم سواء كان عمرو موسي أو غيره ان يعيد لمصر كرامتها علي المستوي العربي والافريقي والأوروبي.. ونحن مع من يفعل ذلك ومستعدون أن نجوع من أجل الكرامة والعزة لوطننا.
قال وصفي حسين ممثلا لقبائل وأهالي السلوم إن أهالي السلوم حراس بوابة مصر الغربية يهيبون بمن سيكون رئيسا لمصر ان يضع في اعتباره ان ابناء مطروح وطنيون.. ومطروح حرمت كثيرا فمطروح ليس بها مزارع ولا مصانع وتعيش حالة ركود تام ويكفي أن نقول إن بمطروح هناك مناطق لم يشرب سكانها من ماء النيل..!!
قال عيسي الميريمي ممثل قبائل علي الأحمر بمطروح إننا نعرف عمرو موسي يوم كان وزيرا للخارجية ويوم أصاب حبه قلوب المصريين فغني له المطرب شعبان عبدالرحيم بحب عمرو موسي ولكن نود أن نوضح أن ابناء مطروح لم ولن يكونوا مهمشين بعد اليوم كما أراد لهم النظام السابق.
تحدث عمرو موسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية داعيا جموع ابناء مصر للهدوء والألفة والتآلف والعمل المشترك بأمل الخروج من المحن التي تعيشها مصر ويجب أن نتحرك إلي الامام لتحقيق آمال وطموحات الشعب.
قال نحن في بداية عصر جديد يختلف عما عشناه سابقا وامامنا فرصة هائلة للتقدم ولاعادة مصر إلي مكانتها الرائدة.
قال انه من العبث ان ننظر إلي ابناء مطروح علي انهم مهمشون لانهم جزء من نسيج الوطن وأنا لا اعترف بسياسة تهميش القبائل لانهم مصريون وأصحاب حق.
ودعا عمرو موسي لضرورة حماية استقلال مصر تخليدا لدماء الشهداء الذين جادوا بأرواحهم من أجل مكانة مصر وهذا هدفي أن تكون مصر قوية.
أضاف ان الاهتمام بالتعليم أول خطوات القضاء علي التهميش وكل المساويء التي كانت في العهد السابق يجب أن تغيير فمصر تعاني من خلل في الزراعة والصحة والتعليم والشقاق بين الحكومة والناس.. من هنا يجب إعادة بناء مصر.
وقال من العيب ان تكون مصر الرائدة تعاني من كم هائل من المشاكل بعد أن وصل 50% من السكان عند دائرة الفقر وهذا غير معقول بعد 60 سنة ثورة وان من بين كل 2 واحد فقير وان 30% من سكان مصر أمين وهنا يجب ان نعمل وبسرعة لان الفقر وهو أساس كل هذه المشاكل ووراء تردي مستوي الاداء ومعظم محافظات الصعيد وسيناء ومطروح حقا كانت مهملة ومصر الآن تحتاج إصلاحاً وديمقراطية وتنمية وهذه هي ثمار ثورة 25 يناير المباركة.
وطالب عمرو موسي بسرعة اجراء الانتخابات حتي يكون هناك دولة لها تمثيل دولي وافريقي وعربي ويجب ألا ننساق وراء أدعياء الوقيعة الذين يحرضون علي تعطيل الانتاج وتوقيف قناة السويس.
أشار عمرو لو كتب لي النجاح في الانتخابات سأضع مشاكل المحافظات في بؤرة اهتمامي وسأزور كل القري والنجوع واستمع بنفسي للمشاكل.
استطرد أن المؤشرات الرسمية التي صدرت خلال الأشهر الثلاثة الماضية ان اقتصاد مصر تأخر بالسلب 4% والبطالة إلي 12% والتضخم زاد إلي 11% والفقر إلي 40% والأمية إلي 30% والانتاج والعوائد السياحية تتراجع بقوة.
وأهاب بكل شباب الثورة بضرورة العمل من أجل الحفاظ علي مكاسب ثورتهم لأن تراجع المؤشرات ينعكس علي كل أفراد المجتمع لأن الصدام وتبادل الاتهامات يشل حركة المجتمع.
واختتم عمرو موسي حديثه بأن مصر في حاجة إلي تآلف وعمل لأن ثورة 25 يناير ثروة كبيرة وحدث عالمي غير مسبوق يجب المحافظة علي ثماره وليس الشباب فقط هو الذي قام بالثورة بل مصر كلها لها الفضل في انجاح الثورة وانا متفائل تماما بالمستقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق