الهلباوي: اقترحت على "نور" السفر للندن تفاديا للسجن أيام مبارك لكنه رفض

الدستور : منه شرف الدين


أقام الدكتور أيمن نور - زعيم حزب الغد والمرشح المحتمل للرئاسة - حفل عشاء بمنزله على شرف الدكتور حسن الترابى - رئيس حزب المؤتمر الشعبى السوداني المعارض - مساء الأثنين بحضور عدد من الشخصيات الحزبية والسياسية المصرية.

ورحب نور فى كلمته بالترابي مشيدا بتاريخه النضالى الطويل مضيفا أنه لولا ثورة 25 يناير ما كان للترابي أن يزور مصر ومشيرا إلى العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والسوداني والمصالح المشتركة بينهم.

من جانبه عبر الترابي على سعادته بوجوده بالقاهرة وبالثورة المصرية وبدور الشعب المصري فى مواجهة الظلم والإستبداد متمثلاً فى النظام السابق.

وأكد على أهمية التعاون والتنسيق بين الشعوب الإسلامية وتجاوز الإختلافات وعلى ضرورة الحوار لتفادي مخاطر المشكلات المذهبية والطائفية.

وقال الدكتور كمال الهلباوى - المتحدث السابق باسم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين في الغرب والرئيس المؤسس للرابطة الإسلامية في بريطانيا - أنه اقترح عام 2005 على الدكتور أيمن نور هاتفياً أن يسافر إلى لندن تفاديا لدخوله السجن لكن نور رفض ذلك مفضلاً خوض معركته ضد النظام السابق للنهاية.

وأشار الهلباوي أنه كان يستلهم خلال فترة وجوده مجبرا خارج مصر من شخصيات عديدة كانت تعارض النظام السابق مثل نور وعبد الحليم قنديل ووائل الأبراشى وغيرهم معتبرا أن الثورة تم التمهيد لها منذ فترة ولم تكن وليدة اللحظة.

الجدير بالذكر أنه قد حضر الحفل الدكتور عبد الله الأشعل - المرشح المحتمل للرئاسة - والنائب السابق مختار نوح والإعلامي وائل الإبراشي والسفير ناجي الغطريفي والنائب السابق عبد المنعم التونسي ونائب الأخوان السابق على فتح الباب وناصر عبد الحميد من إئتلاف شباب الثورة وأحمد ماهر - منسق حركة شباب 6 إبريل - ووفد من البرلمان الدولى والعديد من قيادات الأحزاب المصرية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق