العوا: ليس من حق أحد ان يتكلم عن تباطؤ القضاء

الوسط اليومية :


عبر الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن ثقته فى كل ماتعلنه وزارة الصحة ومستشفى شرم الشيخ عن ملف صحة الرئيس السابق حسني مبارك، مشيراً إلى أن حالة الاكتئاب التى يعانى منها مبارك حالياً لا تمنع محاكمته أو نقله بطائرة لمقر المحاكمة او حتى دخوله القفص.

وأوضح العوا سيناريو محاكمة مبارك وهو: أن يأتى مبارك من شرم بالحراسة الواجبة لمتهم برئ حتى تثبت ادانته ويدخل القفص مثل أى متهم، كما أن الشهداء والمصابين فى كفة وان المتهم برئ حتى تثبت ادانته فى كفة اخرى لاننا لا نستطيع ادانة انسان بما رأته أعيننا، كما ان القاضى لا يقضى بعلمه إنما بالأدلة التى أمامه.

وأشار العوا خلال تواجده ببرنامج مصر الجديدة مع معتز الدمرداش ،مساء السبت أن مصر تعانى حاليا من زحمة فى تفاصيل المطالب والرغبات، وارتباك حقيقى فى اتخاذ القرارنابع من تعاقب الحكومات المؤقتة، وهو الوضع الذى ينتهى بوجود برلمان منتخب ثم حكومة ثم رئيس للبلاد.

كما أكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه ليس من حق أحد ان يتكلم عن تباطؤ القضاء فى نظر القضايا التى تتعلق بالنظام السابق أو غيره طالما أنه لم يرى ملفاتها كما يراها القاضى العادل أو المحامى العالى الكفاءة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق