كاطو: اثنان من مرشحى الرئاسة يتزعمان حركات (عميلة لأمريكا)

بوابة الشروق : أحمد البهنساوى


قال اللواء عبدالمنعم كاطو، المستشار بإدارة الشئون المعنوية، إن القوات المسلحة جمعت معلومات عن كل الحركات الاحتجاجية الموجودة فى ميدان التحرير، وتبين أن عددا منها يعمل على «إحداث وقيعة بين الجيش والشعب»، مجددا الاتهام لحركة شباب 6 أبريل وقياداتها بأنهم «مجموعة من المخربين».

وأضاف: «ثبت وجود تنظيم عميل يحاول هدم الثورة، ويتلقى تعليمات وأموالا من الولايات المتحدة الأمريكية، التى تشجع على الفوضى الخلاقة عبر مجموعات تبحث عن مكان لها على سطح الأحداث».

واستطرد اللواء كاطو: «هناك مجموعات أخرى تحاول أن تفرض آراءها على الحكومة والنظام بالكامل، من بينهم على الأقل اثنان من مرشحى الرئاسة وبعض الشخصيات العامة التى تحاول أن تجد لنفسها مكانا على الخريطة السياسية لمصر، وثبت تلقيهم 40 مليون دولار من أمريكا، يتم دفعها لأنصارهم لأجل الاعتصام فى ميدان التحرير»، وأوضح أن القوات المسلحة تتبع سياسة ضبط النفس لآخر لحظة، وأنها مستعدة للتدخل بقوة عندما يشكل ذلك تهديدا للأمن القومى المصرى.

كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد أصدر بيانين على صفحته بـ«الفيس بوك» قدم فى أحدهما أسمى آيات الشكر والتقدير للشرفاء من الشعب المصرى العظيم، والذين أقاموا درعا بين المتظاهرين والقوات المسلحة، مما أدى إلى وأد الفتنة، ودعا المجلس العسكرى الشعب المصرى إلى اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لإحباط جميع المحاولات التى تهدف إلى الوقيعة بين الجيش والشعب، .

وفى بيانه الآخر اتهم المجلس حركة شباب 6 أبريل بالسعى لإثارة فتنة للوقيعة بين الجيش والشعب، نافيا ما أثير عن قيام القوات المسلحة باستخدام العنف ضد المتظاهرين فى الاسماعيلية أو السويس أو أى مدينة أخرى.

هناك تعليقان (2):

  1. اتقى الله ان الله منتقم جبار هؤلاء الشباب اعطوا الامل للمصرين بعد استعباد دام العمر كله حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. اخى راجع فكرة المدونه وستعرف انها فقط لنقل كل ما يتعقل بمرشحى الرئاسة لتكون مرجع لكل ناخب مصرى ولا نتدخل ابدا لا بالتايد ولا بالرفض
    اتمنى ان تكون الفكره واضحه

    ردحذف