صباحي: سعيد بخروج السلفيين من كهوفهم وخشونتهم مفهومة

مصراوى :
كتب- محمد طارق:
عبر حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن سعادته بخروج السلفيين من كهوفهم- علي حد تعبيره- وبنزولهم إلى ميدان التحرير للمشاركة في الحياة السياسية كلاعب جديد في الحياة السياسة.

وعبر صباحي عن تفهمه لما أسماه ''خشونتهم فى اللعب''، قائلا:'' يجب الصبر عليهم ، الا انه لا يجب القبول بفتوي سوي من الازهر الشريف الذي يمثل الإسلام المتسامح المعتدل الذي يجب إيصال خطابه إلي كل المصريين وأن يلعب دوره في التنوير وتقديم الفهم الصحيح للإسلام''.

ويري صباحي ، أن النظام السابق مارس ضدهم تمييز بشكل يؤجج من فكرة الطائفية وتحويل المجتمع المصري الي فصيلين مختلفين، علي الرغم من أنهم جزء أصيل من المجتمع المصري ولا بد من مشاركتهم في الحياة العامة، قائلا: '' أنا ضد أي اقصاء لأى مصري لأى سببا كان مهما كان فكره أو دينه أو حتى كما يقال يغرد خارج السرب''.

وحول معطيات الرئيس القادم، اشار صباحي، في لقائه مع الاعلامي محمود سعد ببرنامج ''قومي يا مصر''، الي أن رئيس مصر القادم لن يصنعه تيار أو حزب، لذلك فهو لا يريد يكون رئيسا لجمهورية، تبع حزب أو تيار او ايدلوجية معينة كما حدث مع الرئيس السابق حسني مبارك ،فالرئيس القادم سيختاره الشعب بكل اتجاهاته.

وأعرب صباحي، عن رفضه لصراع الأحزاب والتيارات السياسية،'' انا أسعي لوحدة المصريين علي مبادئ الوطنية الجامعة والمساواة وعدم الهيمنة أو الإقصاء أو القطيعة والمشاركة بين التيارات السياسية وذلك لبناء مصر الحديثة'' .وطالب صباحى في الوقت نفسه التيارات السياسية بأن تحترم اختلافاتها وتنوعها، وان تبحث عما يجمعها.

وعلي صعيد أخر قام حمدين صباحى بزيارة الى الطريقة العزمية، إحدى الطرق الصوفية، و التقى بقياداتها ، وتأتى تلك الزيارة في اطار مسعى حمدين صباحى للالتقاء بكل القوى الوطنية لتوحيد الصف وازالة الخلافات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق