البرادعي: محاكمة أسماء محفوظ عسكريًا إجهاض للثورة

البرادعي: محاكمة أسماء محفوظ عسكريًا إجهاض للثورة
مصراوى   8/14/2011 10:18:00 PM

كتب- أيمن شعبان:
استنكر الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، التحقيق مع الناشطة السياسية أسماء محفوظ أمام القضاء العسكري في تهم تتعلق بالإساءة لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والتحريض على اغتيال قضاة وعسكريين.

وقال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في تدوينة بثها مساء الأحد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" تقديم أسماء محفوظ للقضاء العسكري ومبارك والعادلي للقضاء المدني هو إجهاض لكل ما قامت الثورة من أجله".

إلى ذلك، تجمع عشرات النشطاء السياسيين بعد عصر الأحد أمام مقر النيابة العسكرية س 28 احتفالا بإخلاء سبيل الناشطة أسماء محفوظ العضو المؤسس لحركة 6 ابريل بعد أن تبنى عدد من الشباب حملة تبرعات لجمع قيمة الكفالة المقدرة بعشرين ألف جنيه، وشارك فيها المهندس الاستشاري ممدوح حمزة بقيمة كبيرة.

وغادرت أسماء بالفعل مقر النيابة التي قررت الإفراج عنها بكفالة لحين تحديد موعد لجلسة محاكمتها أمام المحكمة العسكرية.

وكانت النيابة العسكرية بدأت في وقت سابق التحقيقات مع أسماء محفوظ في القضية رقم 55 لسنة 2011 إداري / عسكري بتهمة الإساءة إلى المجلس العسكري وتوجيه السباب عبر موقعها على ''فيس بوك'' الى المجلس، بالإضافة إلى دعوتها للقيام بعمليات مسلحة واغتيالات ضد المجلس العسكري والقضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق