أبوالفتوح: التمويل الأجنبى مرفوض ومسئولية (العسكرى) التصدى له

الشروق :
غادة الدسونسى وخميس البرعى -

أكد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن التمويل الأجنبى «الخفى» الذى يريد شراء مصر واللعب بها مرفوض تماما، ولابد من تصدى المجلس العسكرى له، والضرب بيد من حديد على الجهات المتورطة، مضيفا: «هؤلاء لا يريدون خيرا، ولن نسمح أن يتم شراء إرادة الشعب أو أصواته لصالح أحد، ويتم اللعب ببلد أكثر من 40% منها تحت خط الفقر».


وقال فى حفل إفطار نظمه أعضاء حملته بدمنهور، بحضور عشرات من قيادات الاخوان، إن حملته الانتخابية يتم تمويلها من محبيه ومؤيديه المقتدرين ماديا، وأنه وحده لا يقدر على الانفاق عليها، مشيرا إلى أن بعض الاتهامات التى توجه للجماعة السلفية عن تلقيها تمويلا من السعودية «لا دليل عليه».

ونفى أبوالفتوح أن يكون مرشح جماعة الاخوان، وأنه لا يقبل بذلك لعدم رغبته فى أن تدخل الجماعة كمؤسسة دينية فى انتخابات سياسية، وإن كان يعلم، بحسب قوله، أن عددا كبيرا من الإخوان سوف يؤيدونه.

وأوضح أن مصلحة مصر فى إنهاء الانتخابات بشكل سريع جدا، حتى يعود الجيش إلى ثكناته للدفاع عن حدود وأمن البلاد المهدد الآن، وتعافى الاقتصاد قبل انهياره، إلى جانب تفويت الفرصة على من يحاول الزج بالمجلس العسكرى فى أمور سياسية ليست من اختصاصه.

وشدد على عدم صلة التيار السلفى بفتاوى التكفير، وأنه تصدى لها كثيرا، كما أن العنف ليس من سماته، مؤكدا ضرورة تحسين أداء التيارات الإسلامية عامة مع الناس، حيث بدأت الاتهامات تنهال عليها بالتعالى والكبر والالتفاف، وهو ما لا يصح أبدا لأصحاب الدعوة أن ينحدروا إلى ما انحدرت إليه أغلب الأحزاب، بحسب قوله، مضيفا: «مازلت مصمما أن السياسة هى فن الصدق وليس فن النفاق كما يقول البعض، وقد أثبتت الأيام ذلك».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق