العوا: إسرائيل تحاول زعزعة الأمن فى سيناء

العوا: إسرائيل تحاول زعزعة الأمن فى سيناء
الفجر

8/13/2011 10:44 AM

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الوضع الأمنى غير المستقر فى سيناء بداية من تفجيرات خطوط الغاز ومحاولات اقتحام قسم العريش ما هى إلا محاولات من إسرائيل لإظهار أن الوضع الأمنى فى سيناء يهدد أمنها وحدودها.
وأشار العوا خلال حواره فى برنامج منتهى الصراحة الذى يقدم الإعلامى مصطفى بكرى على قناة الحياة 2 ، إلى أن اكتشاف العديد من مخازن الأسلحة والذخيرة الإسرائيلية بسيناء وإمداد مجموعة من المحكوم عليهم جنائيا وبعض الجماعات المتشددة بهذه الأسلحة محاولة لزعزعة الاستقرار فى سيناء.
وأضاف العوا أنه ما لم يكن هناك عرقلة أو بطىء فى تنفيذ مطالب الثورة فلسنا فى حاجة إلى الميونيات، لأن الشعب يحتاج إلى سرعة تطبيق الديمقراطية والمظاهرات الضخمة تحققت أغراضها فى تغيير الحكومة المعترض عليها وابعاد العديد من الشخصيات غير المناسبة لمناصبها وأحدثت نوعا من التوازن فى الشارع المصرى.
وأوضح العوا أن هناك نية لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتسليم السلطة فى أسرع وقت ممكن إلى حكومة مدنية منتخبة، وهناك العديد من العراقيل تقع وتعوق مسيرة الديمقراطية.
وفيما يتعلق بقانون الغدر طالب العوا بعدم تطبيقه إلا على من أفسد الحياة السياسية، لأنه ليس كل أعضاء الحزب الوطنى مجرمين وليس كل من كان فى لجنة السياسات مجرم، بدليل وجود عصام شرف فى لجنة السياسات واختاره الشعب كرئيس للوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق