5 من مرشحى الرئاسة فى مؤتمر (مصر الثورة) بأمريكا

الشروق :
- أحمد فتحى
«الطريق للديمقراطية والتنمية الاقتصادية»، هذا هو عنوان مؤتمر يعقده نشطاء مصريون بالعاصمة الأمريكية واشنطن فى سبتمبر المقبل، «لإعطاء فرصة للمرشحين فى الانتخابات المقبلة لتقديم أنفسهم للمصريين بأمريكا وكسب تأييدهم» خاصة مع منح المصريين فى الخارج حق التصويت. 


وكشف المنسق العام للمؤتمر، أمين محمود، لـ«الشروق» عن أن 5 من مرشحى الرئاسة أكدوا حضورهم، وهم عمرو موسى، وعبدالمنعم أبوالفتوح، وهشام البسطويسى، وأيمن نور، وحمدين صباحى. 

ويتحدث فى المؤتمر وفقا للبيانات الصادرة عن المنظمين أعضاء أمريكيون فى مجلسى الشيوخ والكونجرس، بالإضافة إلى المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية وشخصيات حزبية مصرية. 

وقال محمود، وهو باحث مصرى يقيم بأمريكا، إن مؤتمر مصر الثورة يأتى لتعريف المصريين المتعطشين للتصويت فى الانتخابات بمرشحى الرئاسة، مشيرا إلى أن التوقيت ملائم قبل انشغال المرشحين فى حملاتهم الانتخابية فى مصر، وإعطاء أيضا فرصة للمرشحين لتقديم أنفسهم للمصريين بأمريكا وكسب تأييدهم، مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات مفتوحة مع المرشحين للرئاسة وإعطاء الفرصة للمصريين بتقديم أسئلة مباشرة.

ومن الرموز السياسية والحزبية التى أكدت حضورها فى المؤتمر الذى يعقد فى الفترة من 2ــ4 سبتمبر ــ السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ومنسق حركة كفاية السابق جورج إسحاق، والناشط السياسى سمير عليش، وعضو البرلمان السابقة وعضو مجلس أمناء الثورة منى مكرم عبيد، وفقا لما أعلنه محمود.

ومن أهداف المؤتمر التطلع لإنشاء أول مجموعة ضغط مصرية فى أمريكا للعمل على رفع شأن ومساعدة المصريين الأمريكيين لحل مشاكلهم وتقويتهم فى جميع المجالات، وهو ما سيمكنهم من التأثير الفعال، والضغط على الكونجرس الأمريكى وعلى البيت الأبيض، وفقا لمحمود. 

ويقف خلف تنظيم المؤتمر ــ بحسب محمود ــ مجموعة من المصريين الأمريكيين الذين ينتمون لعدد من المنظمات المصرية بأمريكا، ومن رجال الأعمال المصريين الأمريكيين، وعدد من المستقلين، مبينا إلى أن ما يميز تلك المجموعة «العمل الصامت لتحقيق مكاسب للمصريين فى مصر وفى الولايات المتحدة». 

وفى بيان حصلت «الشروق» على نسخة منه، نفى «تحالف المصريين الأمريكيين» أى صلة له بهذا المؤتمر، وقال: «لم يكن التحالف يوما من الأيام من المخططين أو المنظمين أو الممولين لنفقاته، ولم يصدر عنه أى دعوات لشخصيات مصرية أو أمريكية لحضور المؤتمر». 

وجاء نفى التحالف عقب تلقيه على مدى الأيام السابقة استفسارات عديدة من بعض المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، ورؤساء الأحزاب، وشخصيات عامة عن فحوى مؤتمر مزمع عقده فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق