البسطويسي: تطهير الداخلية والقضاء ضرورة وهناك قضاة يحصلون على تعليماتهم من أمن الدولة

البديل :
على المجلس العسكري أن يدخل في حوار حقيقي مع قوى الثورة لوضع قواعد انسحابه من السلطة
القانون يتيح عقاب قتلة المتظاهرين بجريمة القتل العمد .. وأحكام البراءة وإخلاء السبيل نتيجة عدم اكتمال الأدلة

كتب – خالد بداري :

أكد المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الضباط المتهمين بقتل شهداء الثورة يعاقبون علي جريمة القتل المرتبطة بالقصد الخاص و هو نية القتل ، سواء محرض أو شريك و يعاقب على جريمة قتل عمد ، و تلك هي الركيزة الأساسية التي يتم على أساسها إجراء المحاكمات للضباط قتلة الثوار.

وأضاف البسطويسي أن أحكام البراءة لرموز النظام السابق هي نتيجة لعدم اكتمال الأدلة و التي تعتبر مسؤولية النيابة و أجهزة الشرطة التي تقدمت بقضايا غير مكتملة الأركان ، مما أدى إلى أحكام البراءة و إخلاء السبيل ، وشدد البسطويسي علي ضرورة تطهير الداخلية و القضاء لأن هناك قضاة كانوا يأخذون تعليماتهم من أمن الدولة مطالبا بالتحقيق مع هؤلاء القضاة لطمأنة الرأي العام

وحذر البسطويسي من صدام قادم إذا استمرت الأمور على هذا النحو بين المجلس العسكري و الشعب الذي لن يقبل مطلقا عودة رموز الحزب الوطني مثل أحمد شفيق و عمر سليمان .. وأشار البسطويسي إلى أنه علي المجلس العسكري الدخول في حوار حقيقي مع قوى الثورة في مصر ، تجنبا لحدوث هذا الصدام مشيرا إلى أن هذا الصدام ممكن إلى صدام و ثورة أخرى، و انقسام في الجيش الذي سينضم للثورة ضد المجلس العسكري .. وقال البسطويسي أننا لا ننكر دور الجيش في أنه حمى الثورة و لكن هذا لا يعنى أن يكون مطلق اليدين يفعل كيفما شاء .

وأشار إلى أن على وأن المجلس العسكري أن يدخل في اتفاق حواري لوضع قواعد انسحابه تدريجيا من السلطة ، و ذلك من خلال عدة قواعد للخروج الأمن .

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمه مؤتمر الدلتا السنوي السادس عشر لأمراض الكبد و الجهاز الهضمي الذي عقد بالإسكندرية على مدار شهر يوليو بالإسكندرية ، مع المستشار هشام البسطويسى كمرشح رئاسي لمصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق