القضاء الإداري تحيل قضية سحب الجنسية من جمال مبارك والبردعى لهيئة المفوضين

البديل :
كتبت- وفاء شعيرة:
أحالت محكمة القضاء الادارى دعوى سحب الجنسية من جمال مبارك ومحمد البرادعي أحد المرشحين رئاسة الجمهورية إلى هيئة المفوضين بالمحكمة لإعداد تقرير قانونى حول القضية.
وكانت محكمة القضاء الإدارى قد منحت أمس مقيم الدعوى الدكتور حامد صديق الباحث بالمركز القومى للبحوث تصريحا لمساعدته على إحضار صور من جوزارت سفر جمال مبارك والبردعى وووثائق تؤكد إذا ما كان أي منهم يحمل جنسية اخرى من وزارت الداخلية, إلا ان الدكتور حامد فشل فى الحصول على ما طلبته المحكمة.
وقال الدكتور حامد للبديل إنه قدم تصريح المحكمة لوزارة الداخلية إلا أنها رفضت اعطائه أى شئ. وقال له ضباط الداخلية إنهم مشغولون بما يحدث فى الشارع.
وكان صديق قد أقام دعوى قضائية منذ عدة شهور طالب بسحب الجنسية المصرية عن جمال مبارك لأنه يحمل الجنسية الانجليزية دون الحصول على موافقة وزارة الداخلية كما ينص قانون الجنسية, بالإضافة الى ما قام بة هو ووالده ووالدته من فساد فى البلاد.
كما طالب الكتور حامد بسحب الجنسية المصرية من البرادعى لأنه عندما كان يعمل بوكالة الطاقة لم يعترض على إمتلاك اسرائيل للاسلحة النووية كما أنه تغاضى عن استخدام امريكا اسلحة محرمة فى حرب الخليج الاولى والثانية والحرب على العراق- بحسب ما جاء بالبلاغ-.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق