الديب: مبارك آمن بالثورة.. ومازلت أناديه بـ ''سيادة الرئيس''

مصراوى :


كتب- حسين حمدي:
قال المحامي فريد الديب أن واجبه المهني و حبه لحسني مبارك هو سبب قبوله للدفاع عن الرئيس السابق؛ مبرراً ذلك بأنه عاصره في الحقبة التي قدم فيها حياته لصالح مصر، كما انه تولى البلد في أعقاب حرب أكتوبر، بالإضافة الى تنفيذه لمعاهدة كامب ديفيد و تحقيق بنية أساسية للبلاد.

وحول مآخذ الرئيس السابق و نجله جمال؛ أوضح الديب في برنامج ''انت وضميرك'' الذي يقدمه مجدي الجلاد، أن مبارك غفل عن تحقيق عدد من المطالب لتحقيق الاصلاح السياسي، أما جمال فحماسته ، و رغبته في القيام بدور في الحزب قد انقلب ''وبال'' على أبيه و على البلاد بسبب التفاف عدد من الفاسدين حوله.

وبالنسبة لعدم تأثر الديب في دفاعه عن مبارك بصور الشهداء و المظلومين من النظام السابق قال الديب ''تأثرت بصور الشهداء و المظلومين و لكن عاطفتي لا تسيطر علي، ومبارك آمن بثورة الشباب، والدليل خطاباته و مطالبته للحكومة الجديدة بتنفيذ مطالب الشباب.

كما أشار الديب إلى أنه ما زال يخاطب مبارك بـ ''سيادة الرئيس'' حتى الان مشبهاً ذلك بالأب الذى كان يقبل يده، وهو صغير فكيف يرفض تقبيلها عندما كبر.

وحول ثروة الرئيس الذى يتحدث عنها الاعلام صرح فريد الديب'' أتحدى اى حد فى الدنيا ان يثبت وجود ثروة لمبارك خلاف المثبوتة فى التحقيقات و ان كل ما يقال عن ثرواته فى الخارج ليس له اساساً من الصحة''.

ورداً على اتهامه بكره الصحفيين أجاب الديب بانه يكره ان يقوم صحفي ببناء مقال كامل على جملة واحدة فقط من حديث كامل، كما اوضح الديب ان عفو مبارك للصحفيين من عقوبة الحبس يعتبر من أكبر اخطاء مبارك لأنه بذلك خالف قانون العقوبات، ووضع ريشة فوق رأس الصحفيين .

وبخصوص المبالغ التي يتقاضها نظير الدفاع عن الرئيس، ورجال الاعمال، أكد الديب عدم حصوله على مبلغ مقابل الدفاع عن مبارك، و ان المقابل الذى حصل عليه في قضية طلعت مصطفى يقل بكثير عن خمسة ملايين جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق