عبدالمنعم ابوالفتوح يبدي استعداده للتنازل عن ترشحه للرئاسة لـ "العوا"


موقع محيط :
متابعة – محمد جابر



د. عبد المنعم ابو الفتوح

نفي الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وصوله أي قرار بشان فصله من جماعة الإخوان المسلمين كما انه لم يتلقي أي اتصال من المرشد أو نائبه بشان هذا الأمر وان تلك المسألة لا تشغل باله في الوقت الحالي.
وأضاف ابوالفتوح  في حوار مع قناة "الجزيرة مصر" انه رشح نفسه خدمة للوطن وان خدمة الوطن كانت الهدف الأساسي الذي أنشأت من اجله جماعة الإخوان المسلمين .
ورحب القطب الاخوانى بترشيح الدكتور محمد سليم العوا للانتخابات الرئاسية ولكنه اشار الي ان الوقت لم يحن بعد الوقت للتنسيق بينهما فيما يتعلق بالانتخابات أو تنازل أي مننا للآخر.
وعن ثقته في حصوله علي أصوات جماعة الإخوان أشار ابوالفتوح  إلي أن أخلاق الجماعة ومدى معرفته بهم جعلته علي يقين بان أصواتهم ستوجه إليه مضيفا في نفس الوقت انه لا يمثل الإخوان المسلمين في ترشيحه وإنما يمثل عموم الشعب المصري.
وعن مدى قدرة مصر من الاستفادة من التجربة التركية وحزب العدالة والتنمية أشار إلي انه يمكن الاستفادة من تجارب الآخرين لكن لابد أن يكون لنا تجربتنا الخاصة.
ونوه ابوالفتوح إلي أن النظام السابق وبعض المتطرفين من العلمانيين يخوفون الغرب من صعود الإسلاميين للحكم لما سيشكله ذلك من خطورة علي نفوذهم ومشاريعهم .



محمد سليم العوا

كما أوضح انه كان من بين المطالبين بأن يكون الدستور قبل الانتخابات البرلمانية إلا انه استدرج في القول بأن نتائج الاستفتاء يجب احترامها باعتبارها إرادة الأغلبية.
ولم يستبعد ابوالفتوح تنازله لصالح الدكتور العوا او تنازل العوا لصالحه في الانتخابات الرئاسية القادمة فكلامها يسعي لهدف واحد.
وأضاف أن مشكلة مصر في أهمية النهوض بالاقتصاد والبحث العلمي وليس في منع أو شرب الخمور أو القضايا الفرعية التي يحاول بها العلمانيون إثارتها من تخويف الشعب من الإسلاميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق