مؤتمر صحفي لمرشحي الرئاسة والقوى السياسية لإعلان موقفهم من أداء المجلس العسكري وتنفيذ مطالب المعتصمين

البديل :
كتب ـ محمد كساب :

يعلن عدد من مرشحي الرئاسة وقيادات الأحزاب والقوى السياسية والوطنية والحركات الشبابية والثورية وبعض الشخصيات العامة، موقفهم من أداء المجلس العسكري والحكومة، وآليات تنفيذ مطالب المعتصمين بميدان التحرير، عبر مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين ظهر اليوم.

كانت القوى السياسية قد عقدت اجتماعا مغلقا أمس بنقابة الصحفيين أمس الأربعاء، بدعوة من ائتلاف شباب الثورة، استمر لعدة ساعات، بمشاركة مجموعة من مرشحي الرئاسة هم: المستشار هشام البسطويسى، ود.أيمن نور، وعمرو موسى. فيما حضر ممثلون عن أحزاب الكرامة، والجبهة، والتحالف الشعبي، الحزب الناصري، وعدد من الأحزاب الجديدة. وعدد من الشخصيات العامة منهم الكاتب بهاء طاهر، والناشر إبراهيم المعلم، ود. حسام عيسى، والمخرج خالد يوسف، والفنان خالد النبوي، ونائبا الوفد مصطفى الجندي وعلاء عبد المنعم.. وعن ائتلاف شباب الثورة ناصر عبد الحميد، وسالي توما، وحسام مؤنس، ومصطفى شوقي.

وناقش المؤتمر برنامجا من 3 محاور تتعلق بما سماه “التطهير والأمن والوضع الاقتصادي وتدوير عجلة الإنتاج”،و تضمن البرنامج عدة مطالب مثل: تطهير وزارة الداخلية وإعادة هيكلتها، ومحاكمة مبارك وأسرته ورموز نظامه محاكمات عادلة عاجلة علنية وتحديد مواعيد لتلك المحاكمات مع إعلان الدوائر القضائية التي أعلن رئيس الوزراء أنها ستخصص لتسريع وتيرة المحاكمات، ومحاكمة قتلة الشهداء بشكل عاجل وعادل وحقوق أسر الشهداء والمصابين، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين فورا، واختيار حكومة معبرة عن الثورة تمارس صلاحياتها الحقيقية في تنفيذ أهداف ومطالب الثورة في المرحلة الانتقالية. فضلا عن القبض على جميع البلطجية الذين يروعوا المواطنين ويهددوا أمنهم ومحاكمتهم محاكمات عادلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق