«الوفد» يبحث مع «موسى» الترشح للرئاسة عن الحزب

تصوير محمد معروف
المصرى اليوم
خلال 120 دقيقة جمعتهما فى جلسة مغلقة بمقر الحزب، ناقش عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية السابق، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، مع الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، وأعضاء الهيئة العليا وحكومة الظل ترشح «موسى» عن الحزب، وقضايا أخرى متعلقة بالمرحلة الانتقالية وتوافق القوى الوطنية حول مرشح واحد.

وقال «موسى»: «علينا إعادة بناء الوطن وإقامة ديمقراطية حقيقية تدعم جهود الإصلاح السياسى ودعم الحريات وبناء اقتصاد قوى».

وأكد أن إعادة بناء الوطن تقتضى تقصير الفترة الانتقالية وإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً، وأن انتخابات الرئاسة القادمة ليست نزهة، متعهداً بأن يقدم لمصر الكثير حال توليه المنصب اعتماداً على علاقاته العربية والدولية.

وقال: «الرئيس القادم يجب أن يبدأ عمله بإنهاء قانون الطوارئ وطرح رؤية اقتصادية، ومراجعة كل الملفات عبر ورش عمل منذ اليوم الأول لتوليه المنصب»، لافتاً إلى أنه سيركز اهتمامه على دعم الصناعات والمشروعات الصغيرة لإنهاء أزمة البطالة التى وصلت إلى 11.92٪، والتى بلغ نصيب الشباب منها 26٪، وأن مؤشرات التنمية تراجعت إلى سالب 4٪، محذراً من أنها غير مطمئنة. وتعهد «موسى» بتخصيص بدل للبطالة يكون 50٪ من الحد الأدنى للأجور، وهذا جزء من البرنامج الاقتصادى، لافتاً إلى أن هذا الطرح جزء أساسى من برنامجه الانتخابى، وقاطعه الدكتور محمود السقا، عضو الهيئة العليا للحزب هاتفاً: «بحب عمرو موسى وبكره إسرائيل».

أضاف «موسى» أن الساحة المصرية «متوترة»، معرباً عن اندهاشه من مخاوف البعض من النظام الرئاسى، موضحاً أن استقرار البلد يتطلب أن يكون نظام الحكم رئاسياً برلمانياً على الطريقة الفرنسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق