سليم العوا: لن أشارك في مليونية (الثورة أولا) لارتباطي بمحاضرة في المنوفية

الشروق : باهي حسن -
أعلن الدكتور محمد سليم العوا المفكر الإسلامي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تأييده لمليونية "الثورة أولاً" بميدان التحرير، ولكنة لن يتواجد بالميدان نظرًا لارتباطه بإلقاء محاضرة في محافظة المنوفية، مؤكدًا علي مشاركة ابنته في مليونية الإصرار، وأنه لا يمكن أن ينكر على أحد النزول إلى الميدان والمشاركة في التظاهر بصورة حضارية تتفق مع الثورة المصرية، جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها حركة استقلال جامعة عين شمس بدار الضيافة بالجامعة.

وطالب سليم العوا بسرعة إجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت، حتى يتم نقل السلطة لهيئة مدنية تدير شئون البلاد، مضيفا" نتيجة الانتخابات أفضل مما نعيشه الآن".

وأكد العوا خلال الندوة علي أن: "التعاون مع المرشحين الآخرين للرئاسة من عدمه يكون طبقا لما يمليه واجبي ورغبة الناخبين وتوافق الفكر والأهداف بيننا"، وشدد علي أهمية المرجعية الإسلامية واصفا إياها قائلا:"هي الروح التي تؤدى إلى تطبيق القوانين الوضعية".

كما دعا سليم العوا لتطهير الجامعة من الفساد ورحيل جميع القيادات المعينة فورًا، وكشف عن أنة تلقي تأكيدات بأن القرار الصادر عن مجلس الوزراء بإقالة القيادات الجامعية في نهاية يوليو سينفذ بالرغم من محاولات البعض التمسك بكراسيهم.


وألمح في حديثة علي وجود فساد داخل القضاء من خلال تدخلات من السلطة التنفيذية، لكن الأغلبية العظمى من القضاة غير راضيين عن تلك التصرفات، وطالب العوا الشعب المصري بالصبر وعدم محاولة الضغط على القضاة فلابد لهم من دراسة القضايا ولا ذنب لهم إن حكموا بما قدم لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق