أبو الفتوح: التباطؤ في تحقيق المطالب المشروعة سبب المشكلة

عبد المنعم ابو الفتوح
الاهرام : جمال عصام الدين
قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، في بيان له، إن التباطؤ في تحقيق المطالب المشروعة للثورة من قبل المجلس العسكري والحكومة هو سبب المشكلة الحالية.

وأكد أبوالفتوح وقوفه مع مطالب الثورة من جدية وحسم وعلنية في محاكمة المتهمين بقتل الثوار، مع إجراءات واضحة لضمان شفافيتها ، إلى جانب تطهير الداخلية وعدم الاكتفاء بالتغيير الشكلي والحلول التسكينية.

واستطرد أبوالفتوح: نرفض لهجة التخوين والتحريض ضد المتظاهرين والمعتصمين السلميين، وننادي بوجوب حمايتهم وعدم استخدام العنف ضدهم". وأشار إلى أن فكرة وضع أسس لاختيار اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، فكرة مقبولة طالما أنها تنبع من توافق وطني ولا تتعارض مع نتيجة الاستفتاء، ولكننا فى انتظار الصيغة النهائية لأسس اختيار أعضاء اللجنة، ونترقب تعديلاً وزارياً يحقق تطلعات الشعب ويتناسب مع روح الثورة.

وقال إن الشرعية الحقيقية هي شرعية الشعب، وأن كل مؤسسات الدولة إنما هي لرعاية مصالح الشعب وحماية أمنه وتحقيق تطلعاته. وأهاب المرشح الرئاسي المحتمل بجميع المواطنين أن يلتزموا بحق التعبير السلمى عن مطالبهم دون التعرض لمصالح الناس والحفاظ على المرافق العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق