البرادعى: حكومة "الإنقاذ الوطنى" هى الأولوية حالياً

اليوم السابع : كتبت نورا فخرى
قال الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إن أولوية مصر حالياً هو تشكيل حكومة إنقاذ وطنى، ذات صلاحيات تحقق مطالب الشعب، وتعيد الأمن مع محاسبة قاتلى المتظاهرين ومن أفسدوا، حكومة تتبنى سياسات اقتصادية يشعر بها المواطن العادى وتدير خطوات المرحلة الانتقالية، وفقاً لجدول زمنى وقواعد واضحة للجميع.

وأضاف البرادعى، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الدكتور عصام شرف، والذى يكن له كل الاحترام، بذل أقصى جهده لتحقيق مطالب الثورة، إلا أن ما تم تحقيقه حتى الآن يقل عن توقعات الشعب.

وقال البرادعى، قبل أن نلقى باللوم على "شرف"، علينا أن نسأل أنفسنا لماذا لم تنجح هذه الحكومة فى تحقيق مطالب الثورة؟ مشيرا إلى أن الإجابة واضحة، وهى أن الحكومة تفتقر للصلاحيات، ومن ثم فنقطة البداية التى بدونها يصبح تغيير الحكومة عبثياً، هو أن تحظى الحكومة بالصلاحيات اللازمة لتحقيق مطالب الثورة".

واستطرد قائلا: "ليس لدى شك فى أن هدف الشعب وجيشه الوطنى واحد، وهو الوصول بمصر لبر الأمان فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، لكن تحقيق ذلك أصبح يعتمد الآن أكثر من أى وقت مضى على وحدتنا، وحدة الشعب، وأن نجد ما يجمعنا ونعلو على ما يفرقنا".

وفى المقابل، وجه البرادعى، الشكر لشباب الثورة الذين وضعوا ثقتهم فى شخصه قائلا: "أشكركم وأكرر ما قلته منذ عام، وهو أن الذى سيغير الأوضاع المتردية فى مصر هو الشعب المصرى نفسه وليس الأشخاص".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق