ابو اسماعيل: من الطبيعي تولي داعية رئاسة بلد بها ملايين الاقباط

الفجر :


طالب الدكتور حازم صلاح ابو اسماعيل بإجراء نوع من الحراسة علي الثورة خوفا من ارتدادها ورجوعها الي الوراء ، مشيرا الي ان مشكلة مصر ليست الثورة انما الحفاظ عليها وجني ثمارها .
وأوضح ابو اسماعيل انه يطرح نفسه مرشحا لكل المصريين وليس للإسلاميين فقط ، مشيرا الي انه من الطبيعي جدا ان يكون داعيه اسلامي رئيسا لجمهورية بها ملايين الاقباط ضاربا المثل بأحد القساوسة بأمريكا التي دخل الانتخابات وفاز فيها .
واضاف ابو اسماعيل الي ان حظوظ المسيحين في مصر أفضل من حظوظ المسيحين في امريكا، مشيرا الي اننا لا نسمع الاذان في ـوروبا بينما تدق اجراس الكنائس في مصر ، فالمسيحي له كل الحق في ممارسة عقيدته.
واضاف ان مصر وصلت الي تقدم في عنصر اندماج الشعب المصري افضل من الدول الأخرى ، مشددا علي أن الاطمئنان والهدوء هي من المسلمات والنقاط الابجدية في التعامل مع الاقباط وان الرعب في قلوب الاقباط يأتي من الخارج وليس من الداخل .
ونفي ابو اسماعيل وجود اي أزمة بين المسلمين والاقباط في مصر ، مشيرا الي أن هناك العديد من الوقائع لا وجود لها مثل اشاعات حرق الاضرحة ، واضاف ابو اسماعيل أن واقعة السيدة كاميليا شحاته تعد فضيحة لحقوق الانسان في مصر ، وذلك لأنها كانت محتجزة في أحد الاديرة ولم تحقق النيابة العامة في احتجازها .
وطالب ابو اسماعيل أن يكون المجلس العسكري امين مع الشعب المصري ويعلن في جدول زمني واضح قانون مواعيد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية ، مشيرا الي ان شعور المواطنين بالقلق هو شعور طبيعي مضيفا انه تكرار لمشهد دائم يتكرر قبل الانتخابات في نظام مبارك .
وشدد ابو اسماعيل انه علي الرغم من المرشحين للرئاسة الا انه لا يعرف حتي الان من هو المرشح للرئاسة ، مطالبا بضرورة تقليص مدة الحكم الانتقالي وتولية الامر لشخص يختاره الشعب ، مشيرا الي انه لا يعنيه المحاكمات بقدر ما يعنيه انتهاء المرحلة الانتقالية .
وبطريقة ساخرة قال ابو اسماعيل إن مبارك كمحتجز في شرم الشيخ وليس طره رغم انه رئيس عصابة ، مشيرا الي أن مئات المصريين المحبوسين في قضايا مختلفة ويعانون من امراض صحية ويطلبون نقلهم الي شرم الشيخ غير أن الاجهزة الامنية ترفض .
واوضح ابو اسماعيل انه مع النزول والاحتشاد بميدان التحرير لاستمرار وسيلة الضغط علي المجلس العسكري لتلبية مطالب المتظاهرين وكذلك الضغط علي الحكومة بالوضوح في تعاملها ، مؤكدا ان وسيلة الشعب في مخاطبة الحكومة اصبحت المظاهرة وترد عليه الدولة ببيان .
واكد ابو اسماعيل ان المبادئ الفوق دستوريه هي عار علي المصريين لأنها تتناقض مع الحقوق العامة للمصريين ، وانهي ابو اسماعيل حواره في النهاية بدعابة انه في نهاية الانتخابات لابد يكون أهلاوي وزملكاوي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق