البرادعى لـ المصريين: لازم ما ناكلش كتير في رمضان..ومصر أمامها "سكة طويلة"

الاهرام :


وجه الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل للرئاسة، التهنئة للشعب المصرى بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وخاطب الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الشعب – فى رسالة مسجلة عبر صفحته على الـ "فيسبوك" – بقوله "كل سنة وأنتم طيبون بمناسبة شهر رمضان المبارك"، ودعا الله أن يعيد على المصريين هذه الأيام دائما بالخير، ويتحقق آمال البلاد التى قامت الثورة من أجلها.

وطالب البرادعى - الذى حرص على التحدث باللغة العامية - المصريين فى أول حلول لشهر رمضان بعد الثورة، على عدم تذكر الله وحمده فقط، ولكن على التوسل إليه بأن يلم شملهم ويجمعهم مثلما كان الحال فى الأيام الأولى للثورة، كى يضعوا أنفسهم على الطريق السليم.

ورأى أن مصر أمامها "سكة طويلة"، غير أنه أشار إلى يقينه فى قدرة المصريين على المضى بالبلاد قدما، بقوله "لا يوجد شك فى أننا سنسير إلى الأمام وأن مصر ستسبق"، لكنه ربط هذا التقدم، بقدرة المصريين على التجمع، مطالبا إياهم بحتمية إعادة الـ 18 يومًا الأولى للثورة، واستلهام روحها وقيمها لتكون طريقهم فى المستقبل.

وأكد أن أسباب توحد المصريين كثيرة وأنه لا يرى شيئًا يفرقهم، قائلا "كلنا مسلمون.. وكلنا نريد أن نكون أحرارًا.. وأن لا نرى فقيرًا أو غير متعلم".

ووصف رمضان بأنه الشهر الحرام للمسلمين، قبل أن يشير إلى أن المسيحيين المصريين يتعاملون معه باحترام وتقدير، داعيًا المسلمين إلى أن يعاملوا إخوانهم المسيحيين بنفس هذا الاحترام فى عيد ميلاد السيد المسيح وعيد القيامة، "لأن كلنا بنعبد ربنا.. بنعبده بطريقة مختلفة لكن بنعبده.. أنا مسلم هو مسيحى إنما فى النهاية نحن مصريان نعبد ربنا".

وداعب الصائمين، بقوله "لازم ما ناكلش كتير، لأن رمضان مش علشان الأكل ولكن علشان العبادة"، وسألهم أن يتذكروا الله عند الإفطار ويدعونه بأن يوحد المصريين ويوفقهم ويمنحهم العزيمة والإيمان.

وبشر المصريين، بأن وجه مصر سيتغير العام المقبل، مستندًا إلى معرفته بطبيعة وأخلاق وقيم المصريين، بقوله "إن القيم التى رأيناها فى الـ 18 يوم الأولى للثورة، لم تكن قيم 18 يوم فحسب، ولكنها سوف تعيش معنا وستدفعنا للأمام"، مضيفا "ربنا هيكرمنا وهتشوفوا مصر شكلها إيه".

وذكر البرادعي المصريين بأنهم كانوا يضحكون على حديثه قبل الثورة ويصفونه بالأحلام، حينما كان يؤكد أن 2011 سيكون عامًا حاسمًا وسوف ينزل مليون متظاهر إلى الشارع وسوف يحصل تغيير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق