"الحرية والعدالة":لن نقدم مرشحا للرئاسة ومنافستنا على السلطة لن تكون من الدورة القادمة

الدستور :
إيمان عبد المنعم
صرح الدكتور محمد سعد الكتاتني، أمين عام "حزب الحرية والعدالة" والمتحدث الرسمي باسمه، أنه لا صحة لما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن إعلان الدكتور محمد مرسي رئيس الحزب خلال احتفالية تأسيس الحزب أمس -السبت- اعتزام الحرية والعدالة تقديم مرشح للرئاسة.

وقال الدكتور محمد سعد الكتاتني في تصريح صحفي: إن الحزب ملتزم بقرار جماعة الإخوان المسلمين الذي قطعته على نفسها قبل الإعلان الرسمي عن تأسيس الحزب، والذي أكد عليه قيادات الحرية والعدالة في أكثر من مناسبة بعدم تقديم مرشح للرئاسة، وإن حزب الحرية والعدالة يقف على مسافة واحدة من جميع مرشحي الرئاسة.

ومن جانبه كشف الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب" الحرية والعدالة " المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين أن الحزب سيسعى للوصول إلي السلطة لأن هذا من مهام أي حزب سياسي كما أنه سيسعي للحصول علي الأغلبية وتشكيل الحكومة.

وأضاف في تصريحات "للدستور الأصلي" أن المنافسة علي السلطة هو الفرق بين الجماعة والحزب فالجماعة لا تسعي للسلطة علي خلاف الحزب، وتابع قائلا ان هذه المنافسة علي الحكم والأغلبية البرلمانية لن تكون من الدورة القادمة.

ونفي أن يقدم أو يسمي حزب الحرية والعدالة مرشحا للرئاسة في الدورة الحالية ،وأردف قائلا إلا أنه يمكن من خلال التحالف الديمقراطي الذي بضم ٢٨ حزبا ان يقوم بتقديم أو تسمية مرشحا للرئاسة إذا تم التوافق الوطني عليه مستبعدا ان يتم التوافق علي مرشحا إسلاميا .

وكانت قد ترددت أمس -السبت - أنباء عن إعلان حزب الحرية والعدالة خوضهم للانتخابات الرئاسية، معتبرين ذلك حقا سياسيا يكفله الدستور والقانون، حيث قال محمد مرسي رئيس الحزب خلال احتفالية تأسيس الحزب أمس " أنه سبق وأعلنت الجماعة عدم خوضها الانتخابات الرئاسية ولكن الحزب مستقل عن الجماعة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق