حمدين صباحي: كنت احلم بالثورة منذ انتفاضة يناير 77 .. وإذا فزت بالرئاسة لن أفرح أكثر من فرحي يوم خلع مبارك

البديل الجديد :

صباحى : لولا إيمانى بقدرتى علي توفير حياة كريمة للشعب ما ترشحت للرئاسة والمشكلة الحقيقية للمصريين هي الفقر
السلفيون جدد فى ملعب السياسة وخشونتهم مفهومة و النظام السابق مارس تمييز ضد الأقباط ولابد من إشراكهم فى الحياة الساسية
اثق فى نزاهة الانتخابات القادمة طالما هناك إشراف قضائى كامل والديمقراطية لن تأتى إلا بمن يريده الشعب المصرى

كتب -عاطف عبد العزيز :

طالب حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بسرعة الانتهاء من الفترة الانتقالية، حتى تستقر أوضاع البلاد، وأشار إلى ان تطويل هذه الفترة يتسبب فى احداث المزيد من القلاقل والاضطرابات .

وقال ’’صباحي’’ فى حوار مع الاعلامى ’’محمود سعد’’ مساء أمس ببرنامج ’’يا مصر قومى’’ على قناة التحرير، انه كان واثق من نجاح الثورة لايمانه الشديد بالشعب المصرى، واكد أن الثورة ستصل من خلال صندوق الانتخابات، و أنه غير قلق من أى مرشح آخر لرئاسة الجمهورية، وانه كان يحلم بالثورة منذ انتفاضة يناير 77حتى حدثت فى 2011، واذا نجح فى الانتخابات فلن يكون فرحه اكثر من يوم 11فبراير الماضى .

وأشار ’’صباحى’’ إلى أنه سيقف بجوار أى رئيس قادم يختاره الشعب، وأنه سيخوض تجربة الانتخابات الرئاسية بقلب مطمئن كما انه يثق فى نزاهة الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، طالما هناك إشراف قضائى كامل وان الديمقراطية لن تأتى إلا بمن يريده الشعب المصرى .

وأكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، أن السلفيين جدد فى ملعب السياسة، وخشونتهم فى اللعب مفهومة، وقال بانهم يتمتعون بمكارم أخلاق عالية يمكن ان تسهم فى بناء مصر خلال المرحلة القادمة، لكن يجب تقويم بعض أفكارهم، واشار إلى ان اقباط مصر مورس ضدهم تمييز من النظام السابق ، وهم جزء اصيل من المجتمع المصرى ولابد من اشراكهم فى الحياة الساسية .

واضاف ’’صباحي’’ قائلاً ’’الثورة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح لكنها تسير ببطء ، وستصل إلي غاياتها بوصولها للسلطة عن طريق صندوق الانتخابات ’’ وأكد أن المجلس العسكري محل ثقة الشعب المصري، وان ثورة 25 يناير لم تنجح إلا بتأييد الجيش المصري لها وانحيازه للجماهير .

وطالب ’’صباحي’’ التيارات السياسية بأن تحترم اختلافاتها وتنوعها، وأن تبحث عما يجمعها لاما يفرقها، وقال لا يوجد ملائكة وشياطين فى هذا الوطن وإنما هناك اجتهادات متعددة متفاوتة ، ولا بد أن نعلى من قيمة وقدر الاتفاق على المشترك ونحترم اختلافاتنا .

وأشار ’’صباحي’’ إلي أن المشكلة الحقيقية للمصريين هي الفقرالذي تعاني منه البلاد، وقال لولا إيمانى بقدرتى علي توفير حياة كريمة للمصريين ما كانت ترشحت لرئاسة الجمهورية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق