المرشحون لرئاسة الجمهورية ورجال السياسة : حقاً إنه درس وعظة .. وعبرة

جريدة المساء :
يقدمها: مختار عبد العال
أكد المرشحون لرئاسة الجمهورية وأساتذة ورجال السياسة أن محاكمة مبارك درس وعظة وعبرة للرئيس القادم الذي لابد أن يعي الدرس جيداً ويدرك أن حكم الطواغيت والفرد قد انتهي.
أهداف الثورة تتحقق
اللواء محمد علي بلال المرشح لرئاسة الجمهورية: المحاكمة معناها أن مصر تسير في طريق سليم.. طريق الحق والعدالة والحرية.. ويجب علي شعب مصر أن يعلم الآن أن الأمور تسير بشكل طبيعي لتحقيق كل أهداف الثورة وأنه لا صحة لشائعات هروب الرئيس السابق أو أن القوات المسلحة ترفض محاكمته.. والنقطة الأخري أن لدينا قضاء عادلاً يعطي كل ذي حق حقه.. والرسالة الثالثة وجود مبارك ونجليه في قفص الاتهام مثلهم مثل أي متهم.. فلا اعتصامات ولا إضرابات بعد اليوم علينا الاتجاه للعمل وبناء مصر الحديثة.
بداية مشرفة
د.محمد مقبل أستاذ أمراض النساء والعقم والمرشح لرئاسة الجمهورية: يوم تاريخي.. لن ينسي من تاريخ مصر.. تحققت العدالة بدماء الشهداء والثورة المستمرة والضغط المستمر.. بداية مشرفة لعهد جديدة.. كل مسئول سيتولي منصباً أو سلطة سيضع نصب عينيه "حادثة مبارك" والكل يؤمن اليوم بأن الظلم له يوم ونهاية وهذا هو المصير.. الرئيس القادم لابد أن يعمل حساب هذا اليوم وعليه أن يعمل لكي يكون له مكان في التاريخ بدلاً من وضعه في مزبلة التاريخ.
نادرة في التاريخ
د.جمال سلامة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس: محاكمة تاريخية بكل المقاييس.. ليس في تاريخ مصر بل تاريخ البشرية والإنسانية.. لأول مرة رئيس يحاكمه شعب.. كل الديكتاتوريات في العصر الحديث تمت إزاحتها ومحاكمتها بقوي خارجية.. أما محاكمة مبارك فهي نادرة في التاريخ الإنساني الحديث وهي عظة وعبرة ليس في مصر فقط بل في المنطقة كلها وهي رسالة طمأنينة للشعب المصري بأن كل إنسان سيحصل علي حقه وتأكيد علي نجاح الثورة واستمرارها.
وداعاً للطواغيت
ممدوح قناوي رئيس الحزب الدستوري: يوم تاريخي ليس بالنسبة لمصر فقط بل للعالم العربي والإسلامي الذي حكم بالطواغيت أكثر من ألف سنة.. لأول مرة استطاع المصريون أن يحاكموا حاكمهم الذي كان يعتبر إلهاً أو نصف إله.. او ابن إله.. جاءت الثورة المليونية العظيمة لتحقق الهدف والفضل للضغط العظيم الذي مارسه الثوار طيلة حوالي ستة أشهر للوصول إلي هذا المشهد التاريخي.
تاريخية
المهندس موسي مصطفي رئيس حزب الغد ومرشح الرئاسة: محاكمة تاريخية.. من يصدق أنه كان سيشاهد مبارك ونجليه داخل القفص.. انتهت كل المزايدات وعلينا العمل لصالح البلاد والإنتاج حتي نخرج من الظروف الصعبة التي نمر بها.. إنها درس ورسالة للطامعين في منصب رئيس الجمهورية عليهم الامتناع وإلا سيكون مصيرهم مثل مبارك.
لتهدأ أرواح الشهداء
محمد عثمان المحامي أمين عام حزب الجيل: لتهدأ أرواح الشهداء.. فالمحاكمة جسدت روح ثورة يناير خاصة وأن أهم مطلب للثوار كان محاكمة قتلة الشهداء وأكدت المحاكمة أن قضاء مصر شامخ عظيم.. وأن المجتمع المصري ممثلاً في قضائه سيقتص لدماء الشهداء.
لحظة تاريخية
مدحت نجيب وكيل حزب الأحرار: لحظة تاريخية ونقلة حضارية ترد علي كل المشككين في مصر الثورة.. رسالة بأن القضاء الطبيعي العادي هو الطريق لإقرار الحق والعدل ورسالة لكل مسئول بأن يضع الشعب نصب أعينه ويبتعد عن مجاملة ذوي القربي والشلة التي وضعت نهاية مبارك.
شكراً للمجلس الأعلي
فايق أخنوخ مرشح لرئاسة الجمهورية: شكراً للمجلس الأعلي للقوات المسلحة وعد فأوفي.. وشكراً للقضاء المصري وحسنا فعل بوضع حسني مبارك في المركز الطبي العالمي حتي تستعيد شرم الشيخ مكانتها في خريطة السياحة العالمية.
السياحة
هشام صيام الخبير السياحي والإعلامي: محاكمة تاريخية وخطوة هامة لعودة الاستقرار وجذب الاستثمارات وعودة السياحة العالمية إلي شرم الشيخ ومصر ورسالة للعالم بأن مصر مستقرة ولديها إدارة قوية.
حققت الأهداف
عبدالعزيز محمود المحامي بالنقض والمرشح لرئاسة الجمهورية: المحاكم حققت أهداف الثورة.. واليوم نقول للشباب لقد أعطاكم المجلس العسكري والقضاء حقكم فلابد أن تعطوا الشعب حقه.. فضوا الاعتصامات وابدأوا الإنتاج.
رسالة لكل مسئول
حسن القيعي وكيل المؤسسين لحزب النهضة والتحرير: رسالة لكل مسئول في مصر بأن يظل خادما للشعب والمواطن وإلا سيكون مصيره مثل الرئيس السابق.
الردع
د.السيد رشاد وكيل المؤسسين لحزب البلد: تحقق هدف مهم جدا هو الردع الذي ستمتد آثاره إلي المستقبل حيث ستظل الصورة ماثلة في أذهان الجميع حاكم ومحكومين.. بالإضافة إلي أن المحاكمة نزعت فتيل أزمة كادت تقسم الشعب المصري وتفرق بين أبنائه.. نعم جاءت المحاكمة متأخرة ولكن كونها أتت متأخرة أفضل من ألا تأتي.
استئناف الحياة
مصطفي النجار وكيل المؤسسين لحزب العدل: شيء طيب وإيجابي وحدث تاريخي لم تشهده مصر من قبل وعلينا أن نستأنف الحياة ونترك الأمر للقضاء.
بداية الديمقراطية الحقيقية
أمين إسماعيل "المصريين الأحرار": بداية للديمقراطية الحقيقية التي لم تشهدها أي دولة في المنطقة أو العالم الثالث.. إنها خطوة كبيرة للأمام وتستحق أن نطلق عليها بالفعل محاكمة القرن.. وعلينا إنهاء الاعتصامات والعودة للإنتاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق