صباحى: برنامجي يرتكز على تكنولوجيا الطاقة الشمسية و إستخراج السيليكون من الرمال

حمدين صباحى
جريدة الوسط الجديد :
قال حمدين صباحى المرشح للرئاسة ان لابد من تقليص ميزانية رئاسة الدولة للربع و توجيها للتعليم .. لن اسمح لنفسي ان أخذ مرتب اكتر من 15 ضعف اقل مرتب في الحكومة .. و يرتكز برنامجي على الطاقة الشمسية و الرمال .. و العلمانية لا تناسب مصر.

ملخص لقاء حمدين صباحي في برنامج "مصر بتتغير":

- أول قرار لي هو رفع الحد الأدنى للأجور الى 1200 جنيه .. و خفض الحد الأقصى .. لأن هناك فروق رهيبة لا يمكن قبولها .. لا أريد أن يكون الحد الأقصى سبب ترك الكفاءات للقطاع العام والذهاب للقطاع العام ..

- إذا جئت رئيسا لن أرضى أن يكون مرتبي أكتر من 15 ضعف الحد الأدنى "18.000" .. فان عصر المرتبات الربع مليون و النصف مليون قد انتهى و ولى .. لابد من تقليص ميزانية رئاسة الجمهورية للربع لكي توجه الميزانية للتعليم والمشاريع القومية ..

- برنامجي يرتكز على تكنولوجيا الطاقة الشمسية و إستخراج السيليكون من الرمال .. هذا المشروع سيحققلنا اختراق في مجال التكنولوجيا .. و أظن أن هذا المشروع سيلقى اتفاق مصري من العلماء و الشعب

- نحن شعب متدين .. لا يمكن الخروج عن الثقافة السائدة للبلد, لأننا متدينين بطبعنا .. العدل هو جوهر الإسلام .. والمحبة هي قلب الدين المسيحي والاثنان يستطيعوا ان يصنعوا دولة عظيمة .. من يتكلم عن العلمانية فهي استعارة لمشكلة من الخارج .. لا يوجد دولة دينية في الإسلام, و الدولة الدينية من وجهة نظري هي "يعني إن الشيخ يحكمك, فتتحول أنت إلى أداه في يد من يحكمك فهو من يشرع و يحكم لكنه معصوم من الحساب" .. دور الشيخ والقسيس هو التنوير والتعليم ..

- نريد في الدستور الجديد الحفاظ على هويتنا و ذلك عن طريق الحفاظ على المادة "الأولى والثانية" دون المساس بهم .. مبادئ الشريعة الإسلامية ترفض التمييز لذلك لابد من وضع قانون يجرم التمييز بين المصريين .. أغلبية المصريين يريدون دولة لا تفصل الدين عن الدولة .. و تحترم دينهم و ذلك بعيد تماما عن العلمانية

- المجلس العسكري أثبت أنه عنده القدرة على الاستجابة يمكن مش بالدرجة الكاملة بس بدرجة مرضية

- انا اثق في التكوين الانساني و الاخلاقي لدكتور ابو الفتوح و المستشار البسطاويسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق