صباحي : الفصل بين المرشحين يرجع لتاريخهم النضالي وذكاء المصريين

حمدين صباحى 
الدستور الاصلى :
منة شرف الدين مصر
قال حمدين صباحي – المرشح المحتمل للرئاسة – تعليقا على اعتداء الجيش على المشاركين في الإفطار الجماعي بميدان التحرير أمس -الجمعة- أن إستخدام القوة ضد المتظاهرين سلميا أمر مرفوض تماما ولا يليق بالجيش الذي حمى مشروعية الثورة وهو أكرم وأعز عند الشعب من أن يعيد إنتاج ممارسات النظام السابق.

وأضاف في حواره على الفضائية المصرية أنه من لطف الله بهذا الشعب ومن علامات عظمة الثورة أننا استطعنا تقديم درسا للبشرية بأن الحاكم الذي أسقطناه هو وأركان نظامه نضعه الآن أمام القضاء العادل وقاضيه الطبيعي ليحاكم على ممارساته مشيرا إلى أنه يرى ان الثورة تتقدم ببطئ ولكن إلى الأمام وأن ماحدث لمبارك سيكون عبرة لمن بعده أنه انطبق عليه قول الله تعالى " فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية" مؤكدا أن خروج الجماهير يوم 8 يوليو واعتصام الشباب لفترة ثلاثة أسابيع هو الذى أوصل مبارك ورجاله إلى المحاكمة.

وأكد صباحي على أن الدستور ليس للأغلبية بل هو توافق وطني ويجب أن يرى كل مواطن نفسه فيه مطالبا بالحفاظ على المادتين الأولى والثانية دون المساس للحفاظ على هوية المصريين مضيفا أن مبادئ الشريعة الإسلامية ترفض التمييز ومن الضروري اضافة مادة على الدستور تحرم التمييز في الدين او النوع بين المصريين.

وأشار صباحي إلى أن مايفصل بين برامج المرشحين هو تاريخهم نفسه ونضالهم من أجل المبادئ التى يسعوا لتطبيقها ، وذكاء القلب والعقل الذى يتمتع به المصريين.

وقال صباحي "أن أول قرار سيتخذه لو اختاره الشعب هو رفع الحد الأدنى للأجور لـ١٢٠٠ جنيه و خفض الحد أقصى "، مضيفا " لن أرضى أن يكون مرتبي أكتر من ١٥ ضعف الحد ال الأدنى "١٨.٠٠٠"و لن يحدث أن يأخذ الوزراء أرقام مثل ربع مليون جنيه و نصف مليون جنيه ، هذا عهد ولى وانتهى" ، أما بالنسبة للسياسية الخارجية فقال"سوف افتح المعابر ولن أحاصر غزة واتفاقية كامب ديفيد الشعب هو صاحب القرار فيها".

وأضاف أن برنامجه الانتخابي فيه تركيز محدد على تكنولوجيا الطاقة الشمسية و استخراج السيلكون من الرمال وهو ما سيحقق لنا اختراق في مجال التكنولوجيا، كما نحتاج الى برنامج فوري لإعادة تسكين سكان العشوائيات في مساكن صحية لائقة.

وعن مرشحي الرئاسة قال " أثق فى التكوين الانساني والأخلاقي للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والمستشار البسطويسي فهم من معدن مصري أصيل وأستطيع كمصري أن أثق بهم ، مشددا على أن من يريد أن يؤدي دورا فعليه أن يكون تحت أمر الشعب ، فقد ولى زمن رئيس للشعب وجاء زمن شعب لديه رئيس".

من ناحية أخرى كتب صباحي على موقع تويتر معلنا تضامنه مع الشعب السوري وطالب بتحرك سريع من الجامعة العربية والخارجية المصرية حيث كتب:

"متضامن مع أهلنا فى سوريا وأقول للنظام السورى "كفاية" وللجامعة العربية والخارجية المصرية "متى نتحرك؟" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق