البرادعي: تغيير الحكومة عبث ما لم تحظ بالصلاحيات

الشروق
أكد الدكتور محمد البرادعي، الحائز على جائزة نوبل للسلام والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن نقطة البداية التي بدونها يصبح تغيير الحكومة عبثيا هو أن تحظى الحكومة بالصلاحيات اللازمة لتحقيق مطالب الثورة، وأكد إن أولوية مصر الآن هو تشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات صلاحيات تحقق مطالب الشعب: تعيد الأمن، تحاسب من قتلوا المتظاهرين ومن أفسدوا، حكومة تتبنى سياسات اقتصادية يشعر بها المواطن العادي وتدير خطوات المرحلة الانتقالية وفقاً لجدول زمني وقواعد واضحة للجميع".


وأضاف: "لقد بذل الدكتور عصام شرف أقصى جهده لتحقيق مطالب الثورة، لكن من الواضح أن ما تم تحقيقه حتى الآن يقل عن توقعات الشعب، وقبل أن نلقي باللوم على الدكتور شرف -الذي أكن له كل احترام- علينا أن نسأل أنفسنا لماذا لم تنجح هذه الحكومة في تحقيق مطالب الثورة؟ والإجابة واضحة، وهي أن الحكومة تفتقر للصلاحيات.

ووجه البرادعى في بيان صادر عن حملته الانتخابية، اليوم الثلاثاء، الشكر لشباب الثورة الذين وضعوا ثقتهم في شخصه، وقال: "أشكركم وأكرر ما قلته منذ عام، وهو أن الذي سيغير الأوضاع المتردية في مصر هو الشعب المصري نفسه، وليس الأشخاص".

وأكد "أنه ليس لدي شك في أن هدف الشعب وجيشه الوطني واحد، وهو الوصول بمصر لبر الأمان في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، لكن تحقيق ذلك أص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق