البرادعى: أسعى لضم أحزاب أخرى للتحالف مع الإخوان.. والجماعة كان لها دور في جمع التوقيعات للتغيير

البديل :
الكتاتني: نحرص على أن تكون لجنة المائة الخاصة بصياغة الدستور ممثلة لجميع القوى السياسية

كتبت ــ جازية نجيب
أكد محمد البرادعى المرشح المحتمل للرئاسة دعمه للتحالف الوطني الذي تم مؤخرا بين 26 حزبا أبرزهم حزب الحرية والعدالة.
وأعلن البرادعى عن سعيه ضم أحزاب أخرى لهذا التحالف مؤكدا على أن حزب الحرية والعدالة لديه استعداد لمناقشة وثيقة المبادئ الحاكمة للدستور التي أعلن عنها المجلس العسكري مؤخرا.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الاجتماع المغلق الذي عقد بينه وبين د. سعد الكتاتنى ود.عصام العريان قيادي حزب الحرية والعدالة مساء اليوم بمقر حزب الحرية و العدالة بالمنيل.
ونفى البرادعى دعم الإخوان له خلال حملته الانتخابية، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين كان لها دورا فعالا في جمع التوقيعات وإحياء روح العزيمة لدي الشعب المصري حتى نتحرر كشعب ونسير في طريق آخر لا يقوم علي القمع و الاستبداد، لكن يقوم علي الحرية والعدالة الاجتماعية.
ومن جهته أكد عصام العريان الأمين العام لحزب الحرية والعدالة على ان اللقاء تم للتحاور حول لم شمل كل القوى السياسية وتجاوز الخلافات الأيديولوجية و الخلافات في البرامج التطبيقية من أجل انجاز التحول الديمقراطي.
وقال د. سعد الكتاتنى اننا اشترطنا في التحالف الديمقراطي أن تكون لجنة المائة الخاصة بصياغة الدستور ممثلة لجميع القوى السياسية، وغير مرتبطة بالأغلبية، وذلك من أجل طمأنة الجميع بعدم هيمنة فصيل دون الآخرين على صياغة الدستور الجديد.

هناك تعليق واحد: