أبو الفتوح: عمر سلمان ذراع مبارك الأيمن ويجب محاكمته

الفجر :
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه ليس مرشحا لجماعة الإخوان المسلمين، انما هو مرشح لـ ''الفكرة الإسلامية الوسطية''.
وشدد أبو الفتوح - خلال حوار له في برنامج ''مصر الجديدة'' على فضائية ''الحياة 2'' مساء الأثنين – على أنه لا يجوز لأي شخص أو فئة أو حركة أن تتحدث باسم الإسلام، وقال ''على ان من يتحدث أن يذكر أن حديثه من منطلق المفهوم البشري للإسلام وليس غير ذلك''.
وأوضح ابو الفتوح أن أزمة المسيحين في مصر وتخوفهم من سيطرة القوي الإسلامية على الحكم والبرلمان تأتي من منطلق منطق الإقصاء وعدم المساواة الذي أستخدم دائما معهم على مدار سنوات طويلة ماضية، مؤكدا أن ''عمليات الاقصاء للمسيحين تتنافى تماما مع مبادئ العدل والإسلام''.
واشار الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح إلى أن الشعب المصري يعاني من التوتر في اختيار الوزراء بسبب وجود حالة من العشوائية، والتخبط، على عكس كيان الدولة المصرية وعراقتها.
وأوضح أن المرحلة الانتقالية هي أخطر ما تمر به البلاد، وتمثل تهديد قوي للأمن القومي، مشيرا الى ''فشل اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية في ضبط الأمن''.
ولفت أبو الفتوح إلى أن ''الوسائل الاعلامية ضخمت من حجم الانفلات الأمني في مصر للدرجة التي دفعت المقيمين بالخارج للخوف من العودة لقضاء الصيف بالساحل الشمالي''.
وأكد المرشح المحتمل للرئاسة أن الانتخابات البرلمانية ثم وضع الدستور هي، مشيرا الي ان المعالم الرئيسية للدولة غير موجودة الآن. وقال ''الجيش المصري منشغل بحل المشاكل في أنحاء البلاد''.
وشدد ابو الفتوح على ضرورة التوافق على وضع ضوابط بشأن اللجنة الواضعة للدستور وهي ضوابط امة تقدم للبرلمان القادم وتصبح معبره عن حالة توافق مجتمعي .وقال ''خلافات الدستور أولا أم الانتخابات جدال لا يضيف للمجتمع المصري أي قيمة''.
وحول ما اذا كان المرشح المثالي لانتخابات الرئاسة لم يظهر حتي الآن قال إن ''ذلك وجهة نظر''، موضحا أن المرشح المثالي، من وجهة نظره، هو من يمتلك سيرة ذاتية قوية وصاحب عطاء في تاريخ العمل العام، مشددا على أنه لم يجرح أيا من مرشحي الرئاسة الآخرين.
وطالب القيادي الإخواني السابق عدم ربط نجاحه في انتخابات الرئاسة بمساندة الإخوان المسلمين له، مشيرا إلى أنه يعمل على مشروع اهم ومصلحة أكبر.
ورفض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أمر ترشح اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، في انتخابات الرئاسة، لأنه ''كان الذراع الأيمن للرئيس السابق ومسؤول مباشرة عن كل جرائم النظام السابق''، على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق