الأشعل يطالب بتعيين وزير دفاع وتفرغ المجلس العسكرى للحكم

الفجر :

طالب الدكتور عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بتفرغ المجلس الأعلى الحالي للقوات المسلحة لحكم البلاد بعد أن أصبح هذا المجلس يحكم الفترة الانتقالية وإنشاء مجلس عسكرى آخر حتى يتفرغ الجيش لوظائفه حيث إن الوضع التى تمر به البلاد يحتاج الى ذلك.
وأشار الأشعل فى تصريح خاص -لموقع أخبار مصر- إلى أن الهدف من ذلك هو تفرغ الجيش لوظائفه ويتفرغ المجلس الجديد للحكم ويكون المشير فى مكان رئيس الدولة المؤقت ورئيس مجلس الحكم الجديد بصفتهما الشرعية المؤقتة لإدارة البلاد حتى إجراء الانتخابات ويتم تعيين وزير للدفاع يكون عضوا فى حكومة الدكتورشرف حتى يزول التناقض الحادث بين وضع المشير كرئيس مؤقت للدولة تقسم الوزارة أمامه ووزير للدفاع تحت رئاسة رئيس الوزراء.
وشدد على ضرورة إدراك كافة القوى الوطنية لأولويات الثورة وهى تطهير البلاد من بقايا النظام البائد والمحاكمات العادلة والناجزة والأمن والعدالة الاجتماعية حيث إنه لا يجوز الاختلاف فيما وراء ذلك ودعا إلى أن تكون مليونية الجمعة القادمة مليونية الوحدة على الأهداف.
ومن ناحية أخرى أعرب السفير د- عبدالله الأشعل وكيل المؤسسين لحزب "مصر الحرة" عن سعادته لإعلان انضمام حزبه إلى التحالف الديمقراطى ودعم الأهداف التى أجمعت عليها الأحزاب وأن يكون طرفا فاعلا فى البناء السياسى الجديد.
" اخبار مصر "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق