البرادعى: وجه مصر سيتغير فى 2012.. ولابد أن نستعيد روح الأيام الأولى للثورة

الفجر :

وجه الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، رسالة إلى المصريين بمناسبة شهر رمضان، طالبهم فيها بالحرص على عدم الاكتفاء بتذكر الله وحده والدعاء الشخصى فقط، والاتجاه بالدعاء للم الشمل، مثلما كان الحال فى الأيام الأولى للثورة، ليضعوا مصر على الطريق السليم، داعياً أن يعيد الله رمضان على المصريين جميعاً بالخير، وتتحقق آمالهم التى قامت الثورة من أجلها.
 
 وأضاف «البرادعى» فى رسالة مصورة بثها عبر صفحته على موقع «يوتيوب» أن مصر أمام «سكة طويلة»، لكن المصريين لديهم القدرة على الاستمرار فى نهضة وتقدم وطنهم. وقال: «رمضان مش عشان الأكل الكتير لكن عشان العبادة والاستغفار، وعلينا أن نتذكر الله ساعة الإفطار، وندعوه أن يوحد المصريين ويوفقهم ويمنحهم العزيمة والإيمان»، وقال إن وجه مصر سيتغير العام المقبل، لأنه يعرف جيداً طبيعة وأخلاق وقيم المصريين. وأوضح: «القيم التى رأيناها فى الـ18 يوماً الأولى للثورة ستعيش معنا وستدفعنا للأمام.. وربنا هيكرمنا وهتشوفوا مصر شكلها إيه».
 
 وتابع: «لا شك عندى فى أننا سنسير إلى الأمام، وأن مصر ستصل لما تريده، وهذا التقدم لن يحدث إلا بالوحدة بين جميع المصريين وليس بالفرقة.. لابد أن نعود إلى الأيام الـ18 للثورة واستلهام روحها وقيمها لتنير الطريق إلى المستقبل، والمصريون لديهم مليون سبب ليتوحدوا ولا يوجد ما يفرقهم، وكلنا مسلمين ومسيحيين نريد أن نكون أحراراً ولا نرى فقيراً أو غير متعلم».
 
 وأضاف «البرادعى» أن المسيحيين المصريين يتعاملون مع رمضان باحترام وتقدير، ودعا المسلمين لمعاملة إخوانهم المسيحيين بالاحترام نفسه فى عيدى الميلاد والقيامة، وقال: «كلنا بنعبد ربنا.. بنعبده بطريقة مختلفة لكن بنعبده.. أنا مسلم، هو مسيحى، إنما فى النهاية نحن مصريون نعبد ربنا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق