صباحي: حل اتحاد العمال احترام للقانون

الشروق :
رحب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي، بقرار حل اتحاد عمال مصر واعتبره بمثابة عودة لاحترام أحكام القضاء ووصف - في تعليق له كتبه على صفحته بموقع تويتر للتواصل الاجتماعى - قرار حل اتحاد العمال بأنه أعاد للأحكام القضائية احترامها، وأضاف صباحى قائلا إننا نتطلع كذلك لإصدار قانون النقابات المستقلة تدعيما لبناء المجتمع الديمقراطي الذي ننشده.


وكان رئيس الوزراء قد وافق يوم الأربعاء الماضي على حل اتحاد عمال مصر في ضوء المذكرة التي قدمها وزير القوي العاملة بشأن الأحكام الصادرة ببطلان انتخابات عمال مصر في دورة 2006 / 2011 . من جهته اعتبر أحمد سيد حسن أمين الإعلام بحزب التجمع أن حل اتحاد عمال مصر خطوة في اتجاه التخلص من الفساد الذي كان سائدا خلال النظام السابق.

وأضاف حسن، أن اتحاد العمال كان تابعا للنظام فضلا عن كونه متهما في التورط فيما يعرف ب "موقعة الجمل"، ولم يقف إلى جانب العمال خلال احتجاجاتهم وإضراباتهم التي قاموا بها على مدار ثلاث سنوات قبل الثورة، والتي شهدت أوسع وأضخم إضرابات ومطالبات عمالية، لذا فإن قرار الحل إجراء طبيعي وتنفيذ لحكم أصدره القضاء، وخطوة نحو إنشاء نقابات مستقلة تعبر بالفعل عن العمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق