محمود أبو الليل يقاضى عمرو موسى بتهمة إفساد الحياة السياسية

الفجر
أكد محمود يوسف إبراهيم و شهرته "محمود أبو الليل" المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية انه قام برفع دعوي قضائية بمحكمة الأقصر الابتدائية ضد الدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا .

وتحددت الجلسة يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2011 ، و ذلك لاتخاذه عدة قرارات خاطئة أثناء توليه مسئولية الجامعة العربية مثل قرار فرض الحظر الجوى على ليبيا و عدم اتخاذه أية إجراءات ضد ضرب العراق، و أن الجامعة العربية في عهده لم يكن لها دور فعال على المستويين العربي والعالمي بالإضافة إلى موافقة عمرو موسى على صفقة تصدير الغاز إلى “إسرائيل” ،وشجع وزارة البترول على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بها خلال توليه منصب وزارة الخارجية المصرية و هناك وثيقة تثبت ذلك- على حسب قوله - وهى عبارة عن خطاب وجهه موسى في نوفمبر عام 1993 إلى وزير البترول المصري آنذاك المهندس حمدي البنبي ،يتضمن تأكيد موسى موافقته على تصدير الغاز إلى “إسرائيل”.

ولفتت الوثيقة إلى الدور الذي قام به موسى في قضية تصدير الغاز في إطار المشروعات الإقليمية في مجالات الغاز والبترول في المنطقة ضمن اجتماعات التعاون الاقتصادي الإقليمي التي عقدت في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في بداية نوفمبر عام 1993.

وطالب ابو الليل باتخاذ الإجراءات القانونية للكشف عن الذمة المالية لأمين الجامعة العربية السابق فى الفترة من 1980 إلى 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق