أيمن نور: عاهدت نفسي ألا أتحدث عن مرتضي منصور

الشروق :

قال الدكتور أيمن نور- المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنة عاهد نفسه ألا يتحدث عن المستشار مرتضي منصور، مؤكدًا أنه يحتكم للمواطنين في اتهامات هذا الشخص، علي حد قوله، مضيفًا أن معركته الأساسية كانت مع النظام السابق، وبعد زواله تحولت المعركة لبقايا النظام.

وأكد نور خلال برنامج "الشعب يريد" الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة، أن الأيام أسقطت القناع عن الدكتور نعمان جمعه- رئيس حزب الوفد الأسبق، مشيرًا أنه أصدر قرار بفصله نظرًا لعلاقته الوطيدة بمؤسس حزب الوفد الجديد فؤاد سراج الدين، كما اتهم الدكتور نعمان جمعة بمحاولته إرضاء النظام السابق، قائلاً: "أعتقد أن نعمان جمعة استجاب لبعض رموز النظام السابق ووافق علي دخول انتخابات الرئاسة في عام 2005 لينافسني، ليس مرشحًا ضد مبارك".


وأشار نور أنه يمتلك ميزة مهمة كمرشح لرئاسة الجمهورية نظرًا لكونه عضو برلمان لدورتين متتاليين، وكذلك عاصر مشاكل هذا البلد، والظروف السيئة التي مرت بمصر، وأيضًا أعرف المشكلة فين؟!


وأوضح نور أن كونداليزا رايس دافعت عنه لأنه كان وصيف مبارك، والبديل القوي الذي أحدث رعبًا بالنظام السابق، كما أنه كان المنافس الفعلي له.


وأكد نور أن أثناء فترة سجنه حصل علي ثلاثة أحكام الأول، للسماح له بالصلاة، وتم رفضه، وحكم آخر بالسماح بدخول الطعام والشراب ودواء الأنسولين، وأيضًا كان هناك تعنت ورفض تنفيذه، وحكم ثالث بالسماح بالكتابة، وأن يتم إعطائي يوميًا مائة ورقة حتى أكتب بها ما أريد، ولذلك كانت المقالات يتم تهريبها من داخل السجن من خلال المتعاطفين معي داخل السجن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق