أزهري مرشح للرئاسة: مليونية الصوفية.. بداية لانقسام الصف الإسلامي في مصر

صورة أرشيفية لتظاهرات التحرير
الاهرام :
عصام هاشم  
حذر الدكتور محمد أبوزيد الفقى أستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية بالأزهر وأحد المرشحين لرئاسة الجمهورية من المليونية، التي يعتزم الصوفيون القيام بها الجمعة المقبل.

أصدر الفقي بيانا اليوم خاطب فيه شيوخ الطرق الصوفية بمصر حول ما صرحوا به فى وسائل الإعلام من القيام بعمل مظاهرة مليونية.. ردا على مظاهرة الأطياف الإسلامية المختلفة فى ميدان التحرير، وطالبهم الفقي بالتراجع عن هذه المليونية والوحدة مع كل الأطياف الإسلامية لتحقيق حلم أمة كبيرة وعظيمة.

أكد الفقي أن هذه المليونية لو حدثت ستكون بداية للانقسام الحقيقى داخل الصف الإسلامى القوى فى مصر، وستترتب عليه عواقب لا قبل للجميع بها، وسيكون ذلك نهاية سيئة لفرصة طيبة يعيشها الإسلام فى مصر بعد الثورة.

كما طلب الأزهري المرشح للرئاسة من الصوفيين إعادة التفكير فى هذا الأمر، ودراسته من جميع جوانبه.

وقال مخاطبا الصوفيين: أنتم بحكم ثقافتكم لا تحبون التفرقة ولا تسعون إلى تنمية الشرور داخل النفوس، بل تعملون دائما على تعليم الناس التواضع والحب ونسيان حظ النفس، وهذا هو الوقت المناسب لتطبيق هذه التعليمات تطبيقا عمليا، وما يناسب مصر الآن هو وحدة الصف والعمل على دفع عجلة الإنتاج للدوران بأقصى سرعه لأن واجب الوقت الآن عند المسلمين فى مصر هو الإنتاج بكل أشكاله وأنواعه، بل وأصبح هذا الواجب فرض عين على كل إنسان مسلم على أرض هذا الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق