موسى والعوا وأبو الفتوح البسطاويسي وصباحي ونور والأشعل يشاركون في مليونية “الثورة أولاً”.. والبرادعي يغيب

البديل :
مرشحى الرئاسة المصرية
البسطاويسي وصباحي في القائد إبراهيم ..وموسى وأبو الفتوح في التحرير.. والعوا يخطب من منصة الإخوان
بثينة كامل تعلن الاعتصام في التحرير.. ونور يقود مسيرة من الغد للتحرير.. و الأشعل يطلب بتطهير لنظام من التحرير

كتب ــ أحمد سمير:
شارك هشام البسطاويسي وعبد المنعم ابو الفتوح وعمرو موسى وسليم العوا وحمدين صباحي و بثينة كامل وأيمن نور وعبد الله الأشعل المرشحون المحتملون للرئاسة الجمهورية في مليونية “الثورة أولا” ، فيما امتنع محمد البرادعى عن المشاركة ” كي لا يتم التركيز على مرشحى الرئاسة “.

وأدي عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية صلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم، وتحاور ”موسي” مع المتظاهرين أمام المسجد حول الانتقال الديمقراطي وطالب الثوار بالتوحد والتمسك بمطالبهم المشروعة وهي القصاص من قتلة الثوار والمتورطين في الفساد وإهدار مقدرات الوطن.

ووصف ”موسي” مشاركته في المليونية بأنها حدث مهم جداً بالنسبة إلية وانه حرص علي حضور المليونية دفاعاً عن الثورة من محاولات الالتفاف عليها وإجهاضها. وحيا” موسي” دماء شهداء الثورة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل التحرر من الفساد والحكم الديكتاتوري. وقال” إن حضور الملايين يؤكد إصرار الشعب مطالب الثورة وإقامة الجمهورية الثانية”.

من جهته خطب د. محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى المتظاهرين في التحرير من خلال منصة اللجنة التنسيقية للثورة التي نصبتها جماعة الإخوان المسلمين أمام مجمع التحرير.

وأدى المستشار هشام البسطاويسي صلاة الجمعة فى مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية. وألقى حمدين صباحي كلمه في المتظاهرين أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.

و قطع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب زيارته إلى تونس صباح الجمعة وعاد إلى القاهرة للمشاركة في جمعة القصاص والتطهير بميدان التحرير، وذلك بعدما كان مقرراً استمراره في تونس لصباح الأحد المقبل.

من جهته امتنع محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح لانتخابات الرئاسة عن المشاركة مظاهرات الجمعة.

وبرر البرادعي عدم المشاركة بأنها للتركيز على أهداف الثورة وليس للتركيز على مرشحي الرئاسة.

فيما أعلنت الإعلامية بثينة كامل عن اعتصامها بميدان التحرير بعد مشاركتها فى مليونية «الثورة أولاً» مؤكدة على ضرورة التواجد بالميدان لتحقيق باقي مطالب الثورة والقصاص لدماء الشهداء.

وقال الدكتور عبدالله الأشعل إنه ذهب إلى ميدان التحرير كمواطن وليس كمرشح بهدف نقل رسالة واحدة وهي المحاكمات العادلة وتطهير النظام السابق. وقال «أشارك كمواطن مصري لأن ثورتنا تضيع وتتراجع ولابد من حكومة قوية».

ونظم أيمن نور زعيم حزب الغد مسيرة من مقر الحزب بميدان طلعت حرب إلى ميدان التحرير، وتدافع العشرات لإعلان تأييدهم وقال نور في كلمته التي ألقاها في ميدان التحرير أنه موجود بصفته مواطن مصري فقط مؤمن بكل مطالب الشعب وقال «تسقط الثورة المضادة والمحاكمات العسكرية للمدنيين »متهما حكومة شرف بالضعف وأضاف «فلتسقط الحكومة الضعيفة التى لا تؤدي دورها».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق