العوا يطالب بحضور مبارك إلي قفص الاتهام الأربعاء

الأسبوع أونلاين


طالب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بضرورة حضور الرئيس السابق حسني مبارك إلي قفص الاتهام يوم الأربعاء القادم ومعاملته كبرئ حتي تثبت إدانته، مؤكدا أن القاضي فقط هو من يحدد براءة مبارك أو إدانته.

وقال العوا في برنامج مصر الجديدة السبت علي "قناة الحياة 2" إنه يصدق ما تعلنه وزارة الصحة عن الحالة الصحية للرئيس السابق مبارك لأنه يتفق مع العقل، لافتا إلي أن مصر تعيش مرحلة من الشفافية لم تشهدها منذ 60 عاما.

وأردف أن حالة الارتباك التي تمر بها البلاد بعد الثورة أمر طبيعي وسيستغرق نحو 6 أشهر إلي سنتين، لتعود الأمور إلي طبيعتها، وأكد العوا أن هناك من يريد إبعاد الإسلاميين عن شئون الدولة، واصفا الليبراليين والعلمانيين بانهم يحاربون الدولة الدينية.

وفي تعليقه علي تظاهرة الجمعة الماضية أوضح أن الجميع قالوا ما يريدون خلال الفترة الماضية، وأن الاسلاميون من حقهم التعبير عن توجهاتهم، وقد منعوا من ذلك أكثر من ثلاثين عاما.

وتوقع العوا أن يأتي البرلمان القادم بأغلبية ليست إسلامية، مشدداً علي أن الحياة الاجتماعية المصرية لن تتغير حال تولي الاسلاميون الحكم.

وأضاف أنه لا تناقض بين الدولة المدنية والدولة الاسلامية، مؤكداً ان الدولة الاسلامية مدنيه بطبيعتها.

وقال العوا أن الاقباط شركاء في الوطن وما يحدث بينهم وبين المسلمين في بعض الاحيان يجب ان يحل بالقانون فليس هناك احد فوق القانون، مضيفا انه لايجوز اقصاء احد من المناصب الهامة علي اساس ديني، وانما الامر في النهاية مرهون بالكفاءة، واصفا منع محافظ قنا من ممارسة عمله بأنه مأساة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق