البرادعي: الطيب أعطاني أمل بعودة الأزهر بيتًا للعائلة الإسلامية

مصراوى :
كتب- إمام أحمد:
تعقيباً على لقائه بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، صباح الاثنين بمقر المشيخة، أكد الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن عودة الأزهر لمكانته من أهم ثوابت المرحلة الجديدة للدولة المصرية.

وقال الحائز على جائزة نوبل للسلام، عبر تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقائي مع شيخ الأزهر أعطاني نفحة من الأمل في أن يستعيد الأزهر الشريف استقلاليته ودوره كبيت للعائلة الإسلامية ومنارة لقيم الإسلام السامية".

يذكر أن البرادعي قد شدد مراراً على ضرورة انتخاب منصب شيخ الأزهر، وعودة هيئة كبار العلماء وإسناد مهمة اختيار شيخ الأزهر إليها، واستقلالية مؤسسة الأزهر عن الجهاز التنفيذي للدولة. كما قال مؤخراً، خلال لقائه مع الصوفية بساحة جامع الرفاعي، على أنه ''جزء أصيل من بناء مصر الحديثة يتمثل في عودة الأزهر لمكانته كقبلة للعالم الإسلامي''.

وتعد زيارة البرادعي إلى شيخ الأزهر هي الرابعة من قبل المرشحين المحتملين للرئاسية، حيث التقى الدكتور أحمد الطيب مع ثلاث شخصيات من الذين قرروا خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وهم عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى وحمدين صباحي.

ومن جانبه أكد فضيلة الإمام الأكبر على حياده التام بين كافة المرشحين لرئاسة الجمهورية، ووقوفه على مسافات متساوية من الجميع؛ إلى أن يختار الشعب المصري رئيسه القادم بإرادته الحرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق