سرحان المرشح الرئاسي يدعو لحملة شعبية لإغاثة شعب الصومال

سرحان المرشح الرئاسي يدعو لحملة شعبية لإغاثة شعب الصومال
الشرقية – عادل محمود
14-8-2011 | 23:56
الاهرام
أطلق المحامي أحمد سرحان، رئيس المؤسسة المصرية للقانون، والمرشح المحتمل للرئاسة، حملة شعبية لإغاثة الشعب الصومالي من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية معتبرا إغاثة الشعب الصومالي واجبًا وفرض عين علي كل إنسان أو مسلم.

جاء ذلك خلال حفل الإفطار الجماهيري الذي نظمه سرحان اليوم الأحد بأحد الفنادق الكبرى بمدينة الزقازيق، وبحضور ممثلي القوى الشعبية وشباب الثورة بالمحافظة.

وقال سرحان إن الشعب الصومالي يعانى من مجاعة وكارثة إنسانية قد تبيد هذا الشعب الفقير، مشيرًا إلى أن المجتمع الغربي لم ينظر لأطفال الصومال لأنه شعب مسلم وبه حروب أهلية، خاصة بعد عمليات القراصنة المتكررة من شباب هذا الشعب، ولذلك فليس لهم الحق في الحياة.

وأضاف سرحان: نتذكر جميعا الكوارث الإنسانية في شرق أسيا وأمريكا، حيث يتحرك لها العالم ويعرض مساعداته ويد العون لهم، ولكن هذه المرة نشاهد العالم يغمض عينه بشكل غير إنساني وغير مبرر.

وطالب سرحان بتحرك المساعدات الإنسانية فورًا نحو الصومال كما طالب بمشاركة القوات المسلحة المصرية في هذه القوافل والمساعدات الإنسانية.

فيما طالب الدكتور فريد إسماعيل، أمين حزب الحرية والعدالة، بتقديم مشروعات تنموية بالصومال حتى يمكن لهذا الشعب من بناء اقتصاده مرة أخرى بعيدًا أن الفتنة والحروب الأهلية مع مساعدات إنسانية ودوائية وغذائية عاجلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق