ايمن نور : لدينا معركة قادمة مع الاخوان ولا توجد قوة ستنفرد بالحكم

مصراوى :

كتب: محمد عمارة
قال الدكتور ايمن نور- رئيس حزب الغد الجديد والمرشح المحتمل للرئاسة، ان الهوية المصرية لا تتعارض مع الهوية الاسلامية، مؤكداً على تمسكه ببقاء المادة الثانية من الدستور .

وأضاف فى تصريح خاص لمصراوي قائلاً:" عندنا معركة ستحدث مع الاخوان فى الانتخابات البرلمانية بعد القادمة، والتواصل معهم سيؤجل هذه المواجهة، وليس هناك قوة ستنفرد بالحكم"، وقال ان هذه المعارك لها علاقة بالمبدأ والقضايا الاساسية كحقوق المرأة والاقباط، مضيفاً ان فى هذه القضايا لا يمكن ان نقبل بحلول وسط، لكن هناك قضايا اخرى يمكن ان نقبل بحلول وسط فيها .
وأعلن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن موافقته ان توجد احزاب لها مرجعية دينية، بشرط ان يعمل رجل الدين بآليات السياسة .

وأعتبر نور ان المغايرة فى التصريحات لدى جماعة الاخوان المسلمين وحزبهم" الحرية والعدالة" مؤشر إيجابي وتؤكد اقتراب الجماعة من التحول الى تنظيم مدنى .

وقال اننا لسنا معنيين بنقد جماعة الاخوان، ولن نرتكب خطأ النظام السابق، لأنه لا توجد هناك حياة سياسية فى مصر بدون الإسلاميين، ودورنا هو توظيف كل التيارات للعمل فى المستقبل السياسي الجديد، متمنياً ان يكون البرلمان القادم به تنوع مهارى وسياسي، لأن هذا سينعكس على الحكومة الجديدة .

ووجه الدكتور ايمن نور- رئيس حزب الغد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، سؤالاً الى المستشار احمد رفعت- رئيس المحكمة التى تنظر القضايا المتهم بها الرئيس السابق، قائلاً:" هل بالفعل التقيت بمبارك قبل الجلسة لمدة ساعة بغرفة على انفراد" .
وأضاف المرشح لرئاسة الجمهورية، انه اذا لم تصلنا اجابة، سنضطر الى اتخاذ اجراءات قانونية حيالها، لأنه لوثبت هذا سيكون الامر خطير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق